عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يؤكد الحرص على التعامل بكل حزم مع جميع أشكال التعديات

أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة، الحرص على التعامل بكل حزم مع جميع أشكال التعديات على أراضي أملاك الدولة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الجادين في استكمال إجراءات تقنين أوضاع الأراضي أملاك الدولة المتعدى عليها، وفقا للقانون 144 لسنة 2017 لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملا.



وشدد محافظ الجيزة على استمرار تلك الحملات وعدم التهاون والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية للحفاظ على مقدرات الوطن وحق الشعب والأجيال القادمة منها.

وفي ذلك الإطار، قامت محافظة الجيزة بتشكيل لجنة من جهاز الأملاك بالمحافظة ومركز ومدينة منشأة القناطر للمتابعة الميدانية واسترداد عدد من الأراضي التي لم يثبت واضعي اليد عليها جديتهم في استكمال إجراءات التقنين حيث تم استرداد 15 فدانا بعدد 13 حالة لأراض تقع في نطاق الوحدة المحلية بأبو غالب ويجري استكمال إجراءات استرداد الأراضي التي لم يثبت واضعي اليد عليها جديتهم في استكمال إجراءات التقنين ودفع المستحقات المقررة عليهم.

كما نفذت محافظة الجيزة، 60 قرار إزالة لتعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، شملت تنفيذ 28 قرار إزالة لتعديات على أملاك الري بقرية المنصورية على مساحة 10176 م خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات، بالإضافة إلى إزالة حالات بناء مخالف بالمنصورية على مساحة 49 مترا ، تنفيذ 27 قرار إزالة لتعديات على أملاك الري بالرياح البحيري بمساحة 702 متر مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وأضاف البيان أنه تم مواجهة التعديات بالبناء المخالف بمركز البدرشين وإزالة 4 حالات تعد بالبناء المخالف بنزلة جزيرة الشوبك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز