عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية اليمني يبحث مع القائم بأعمال السفير الروسي تعزير العلاقات بين البلدين

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك، مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن الدكتور يفغيني كودروف، آخر التطورات في الشأن اليمني، وأوجه تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.



 

وأشاد بن مبارك - وفقا لقناة (اليمن) الفضائية - بالعلاقات التاريخية بين اليمن وروسيا، مؤكدا أهمية استثمار تلك العلاقات لبناء شراكة قوية بين البلدين واستئناف التعاون الثنائي في المجال التنموي.

واستعرض وزير الخارجية - خلال اللقاء - التطورات الميدانية والسياسية في الشأن اليمني، منوها بالفرص التي أهدرتها مليشيا الحوثي لتحقيق السلام وتعنتها في رفض المساعي الهادفة لاستعادة الأمن والاستقرار، إضافة إلى توحيد الصفوف تحت مظلة الشرعية لإنهاء العدوان الحوثي العبثي ضد الشعب اليمني وتبديد الأوهام الحوثية بإمكانية السيطرة على اليمن بالقوة العسكرية.

وأشاد وزير الخارجية، بالانتصارات التي تحققها قوى الشرعية في مختلف الجبهات والهادفة إلى تحقيق تطلعات اليمنيين في سلام عادل وشامل ومستدام، لافتا إلى الانتهاكات والممارسات غير المسؤولة لمليشيا الحوثي في عسكرة موانيء الحديدة والصليف ورأس عيسى واستخدامها لتهريب السلاح وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.. وأكد دعم الحكومة لجهود المبعوث الخاص هانس جروندبيرج ومساعيه الهادفة لتحقيق تسوية سياسية للنزاع في اليمن.

من جانبه، جدد الدكتور كودروف، التأكيد على حرص روسيا على تعزيز علاقاتها مع اليمن، مؤكدا الاستمرار في بذل كل ما هو ممكن للمساعدة بتحقيق السلام في اليمن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز