عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول : تكثيف جهود تطوير المنطقة البترولية بمسطرد

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

 أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على تكثيف جهود تطوير المنطقة الجغرافية البترولية، بمنطقة مسطرد بما يتماشى مع حجم التطوير والاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها في المشروعات البترولية بالمنطقة، لافتاً إلى أن المنطقة شهدت تغيرات إيجابية خلال الفترة الأخيرة في ظل أعمال التطوير الجارية.



جاء ذلك خلال رئاسة الملا أعمال الجمعية العامة لشركة القاهرة لتكرير البترول عبر (الفيديو كونفرانس) لاعتماد موازنتها التخطيطية للعام المالي 2022 - 2023 بحضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

وقال الملا - في تصريح اليوم الاثنين إن أعمال التطوير ورفع الكفاءة التشغيلية التي شهدتها مصفاة القاهرة لتكرير البترول في منطقة مسطرد، ساهمت في تحقيق نقلة نوعية لها، وتعظيم الاستفادة من قدراتها الإنتاجية الكبيرة لاستغلالها بشكل كفء واقتصادي كأكبر مصفاة تقوم بتكرير الخام، إلى جانب الاستمرار في تطوير منظومة السلامة ودعم التحول الرقمي.

وأضاف الملا أن برامج التطوير أدت لإيجاد منظومة قوية للتكرير في منطقة مسطرد البترولية، من خلال مصفاتي القاهرة لتكرير البترول والمصرية للتكرير اللتين تعملان بشكل متكامل.

من جانبه، عرض المهندس هشام البكل رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول، أهم ملامح الموازنة الاستثمارية للشركة خلال العام المالي 2022 - 2023 والمشروعات المستهدفة وخطط العمل في مصفاتيها بمسطرد وطنطا، حيث اعتمد الملا الموازنة الجديدة للشركة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز