عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أنس جابر تعلن انسحابها من أستراليا المفتوحة للتنس

أنس جابر أرشيفية
أنس جابر أرشيفية

كشفت النجمة التونسية أنس جابر، اليوم الاثنين، انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، قبل مواجهتها في الدور الأول أمام الإسبانية نوريا باريزاس دياز المصنفة 68 عالميا. 



وتعرضت أنس جابر لإصابة على مستوى الظهر في ربع نهائي بطولة سيدني الخميس الماضي، ولم تتخلص من آثارها حتى الآن.

 

ونشرت أنس جابر تغريدة على حسابها الخاص عبر إنستجرام جاء فيها: "للأسف كان على الانسحاب من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة اليوم، لقد أصبت في ظهري الأسبوع الماضي في سيدني، حاولت وقمت بكل شيء لأكون جاهزة واعتقدت أنه كان بإمكاني التعافي في الوقت المناسب للعب هنا".

 

وتابعت: "لكن للأسف، لا يزال الألم موجودًا ولم أتخلص منه واللعب في مثل هذه الظروف يمكن أن يعرض موسمي للخطر.. سأرتاح الآن وأعالج نفسي لأعود في أقرب وقت ممكن".

 

وأوضحت: "شكرًا جزيلًا لجميع المعجبين بي على كل التشجيعات والدعم وآمل أن أكون جاهزة بنسبة 100% في المرحلة المقبلة".

يذكر أن الرومانية إيرينا ماريا بارا هي من دخلت مكان أنس جابر في الجدول الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة. 

وعلى صعيد آخر كان قرار المحكمة باستراليا، مكونة من ثلاثة قضاة اتحاديين، رفضوا طلب اللاعب الصربي بالبقاء في استراليا للعب في بطولة ملبورن الاسترالية للتنس.

 

حرمان جوكوفيتش من البطولة

 

وأدى القرار إلى عدم مشاركة المصنف الأول عالميًا في التنس، الصربي نوفاك جوكوفيتش، للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، والفوز للمرة الحادية والعشرين ببطولة "الجراند السلام الكبرى".

وأعلن جوكوفيتش عن تأثره بقرار المحكمة الاسترالية قائلًا: "إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة، لكنه يحترم قرار المحكمة".

أما محامي جوكوفيتش فقال، خلال المحاكمة التي جرت: إن الأسباب التي قدمتها الحكومة لتبرير قرارها كانت "باطلة وغير منطقية".

 

أزمة جوكوفيتش في أستراليا

 

يذكر أن أزمة جوكوفيتش في استراليا وقعت عندما ألغيت تأشيرة جوكوفيتش بعد وقت قصير من وصوله إلى ملبورن في 6 يناير؛ عندما ذكر مسؤولو قوة الحدود الأسترالية أنه "فشل في تقديم دليل مناسب" كي يتم إعفاؤه من شرط التطعيم ضد فيروس كورونا.

وتم احتجاز جوكوفيتش عدة أيام في فندق تابع لإدارة الهجرة. وبعد أيام، أعاد قاض العمل بتأشيرته، وأمر بالإفراج عنه، وحكم بأن مسؤولي الحدود تجاهلوا الإجراءات الصحيحة عند وصوله، لكن الجمعة الماضية، ألغى وزير الهجرة أليكس هوك تأشيرة جوكوفيتش مرة أخرى، بموجب سلطات منفصلة في قانون الهجرة الأسترالي.

ويسمح القانون الاسترالي لوزير الهجرة بترحيل أي شخص يعتبره يمثل خطرًا محتملًا على "صحة المجتمع الأسترالي أو سلامته أو نظامه الجيد".

 

ليؤكد رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أن القرار جاء بعد "دراسة متأنية".

 

في الوقت الذي تقدم محامو جوكوفيتش باستئناف قرار الحكومة الاسترالية، الذي وصفوه بأنه حكم "غير عقلاني". لكن المحكمة الاسترالية قضت بترحيل جوكوفيتش، وحرمانه من المشاركة في بطولة ملبورن المفتوحة للتنس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز