عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

وزير الزراعة يبحث مع قيادات الوزارة جهود تنمية الثروة الحيوانية

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع قيادات الوزارة جهود تنمية الثروة الحيوانية.



وأكد القصير - خلال الاجتماع - أن قطاع الثروة الحيوانية والداجنة يلقى اهتماما كبيرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي نظرا لأهمية القطاع في توفير البروتين والأمن الغذائي للمواطنين.. مشيرا إلى العديد من المبادرات التمويلية التي تنفذها الدولة حاليا في مجال الأنشطة الزراعية المختلفة للارتقاء بمستوى معيشة المشتغلين بها انطلاقا من مبادرة "حياة كريمة".

ولفت وزير الزراعة إلى ضرورة الاهتمام بتحسين السلالات وتشجيع المزارعين والمربين على ثقافة التلقيح الاصطناعي لتحقيق مردود اقتصادي عليهم من خلال زيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان، وشدد على تسهيل إجراءات تراخيص أنشطة الإنتاج الحيواني والداجني والعلفية.

كما أكد الوزير ضرورة التوسع في التحول الرقمي وتقديم الخدمات الزراعية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة تسهيلا على المواطنين، ووجه بالمتابعة المستمرة مع البنك الزراعي لتسهيل إجراءات صرف قروض المستفيدين من مشروع البتلو ومراكز تجميع الألبان ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة.

وتناول الاجتماع آخر مستجدات مشروع البتلو، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين منه حتى الآن أكثر من 39 ألف مستفيد لتربية وتسمين حوالي 435 ألف رأس ماشية بإجمالي 6.5 مليار جنيه بتمويل ميسر 5%. 

كما تناول جهود وزارة الزراعة في مجال تطوير مراكز تجميع الألبان بهدف توفير منتجات ألبان صحية وآمنة، حيث بلغ عدد المراكز التي تم تطويرها حتى الآن 160 مركزا من المرحلة البالغ عددها 205 مراكز بإجمالي تمويل 347 مليون جنيه بالقروض الميسرة 5%.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز