عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة كويتية تبرز اهتمام الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من منظومة النقل الجماعي لمواكبة أعمال التنمية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أبرزت صحيفة "الأنباء" الكويتية، في افتتاحياتها الصادرة، اليوم الاثنين، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الانتهاء من منظومة النقل الجماعي الجديدة على الجمهورية، وموافقة مجلس الشيوخ على المادة المنظمة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج بقانون العمل.



فتحت عنوان "تسهل حركة المواطنين بشكل سريع وآمن.. وتتواكب مع عملية التنمية.. السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من منظومة النقل الجماعي الجديدة"، قالت الصحيفة إن الرئيس السيسي وجه بسرعة الانتهاء من مكونات منظومة النقل الجماعي الجديدة على مستوى الجمهورية، لما تمثله من نقلة نوعية وإضافة حضارية تسهل حركة المواطنين بشكل سريع وآمن، وتساهم في تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية والبيئية، وتتواكب مع عملية التنمية الضخمة اللي تشهدها مصر حاليا .

وفي شأن آخر، وتحت عنوان "مجلس الشيوخ يوافق على المادة المنظمة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج بقانون العمل"، قالت الصحيفة إن مجلس الشيوخ المصري وافق خلال الجلسة العامة، أمس، على المادة المنظمة لمزاولة المنظمات الدولية إلحاق العمالة المصرية ذات الخبرة للعمل خارج البلاد .

أما صحيفة "الجريدة" الكويتية سلطت الضوء على الوضع الوبائي في البلاد، فتحت عنوان "انخفاض طفيف في إصابات (كورونا) وزيادة بحالات الشفاء"، نقلت الصحيفة عن مصادر صحية مطلعة تأكيدها أن مستقبل الجائحة سيكون أفضل من العامين السابقين، في ظل تكثيف التحالف الدولي والأممي في تأمين اللقاحات للدول الفقيرة وتعزيز ثقافة الوقاية خلال العام الحالي.

وقالت المصادر إن الموجة الرابعة ستستمر خلال يناير الجاري وحتى الأسبوع الأول من فبراير المقبل، على أن تنحسر الموجة بعد ذلك، وفق الالتزام بالتوجيهات والاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز