عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تواجه نيجيريا في افتتاح بطولة إفريقيا للهوكي

منتخب مصر للهوكي أرشيفية
منتخب مصر للهوكي أرشيفية

انطلقت اليوم منافسات كأس الأمم الإفريقية للهوكي (رجال وسيدات) والمقررة بالعاصمة الغانية أكرا خلال الفترة من 17 وحتى 23 يناير الحالي.



 

النسخة الحادية عشر لمسابقة الرجال تشهد تواجد الفراعنة للمنافسة على اللقب الثالث تاريخيا، فيما تغيب سيدات مصر عن التواجد في العرس الإفريقي بالبطولة الثامنة.

 

تشارك 7 منتخبات بالبطولة، وتم تقسيمهم لمجموعتين، تضم الأولى جنوب إفريقيا حاملة لقب النسخة الأخيرة، كينيا وناميبيا، فيما يأتي المنتخب المصري على المجموعة الثانية بجوار غانا مستضيف المسابقة، نيجيريا وأوغندا.

 

ضربة البداية لمصر ستكون أمام النسور الخضر منتخب نيجيريا في تمام الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب ثيودوسيا أوكوه، ويسعى الفريق لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل للدور نصف النهائي.

 

واختار طاهر نذير المدير الفني للفريق قائمة تضم 18 لاعبا من أجل المنافسة على اللقب والتتويج به للتأهل لبطولة العالم المقررة في الهند يناير 2023.

 

ويلعب الفريق لقاء الجولة الثانية أمام غانا في الثامن عشر من الشهر الجاري، وسيختتم مباريات دور المجموعات ضد أوغندا يوم 20 يناير.

 

ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي.

 

يذكر أن المنتخب المصري حقق اللقب في نسختي 1983 و1989، وجاء وصيفا في 6 مرات، وخسر لقب البطولة الأخيرة التي أقيمت في الإسماعيلية 2017 أمام جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز