عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد استخراج جثتها من مقابر حلوان

22 مارس الحكم على "تربي" عاشر سيدة متوفاه بكورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حجزت محكمة جنايات القاهرة محاكمة "تربى" بتهمة إشعال النيران داخل مقابر للانتقام من خصمه المسؤول عن إدارتها وحمايتها، كما قام المتهم بنبش أحد المقابر واستخراج جثة سيدة حديثة الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتعدي عليها جنسيًا، لجلسة 22 مارس للحكم.



 

وأسندت النيابة للمتهم "مصطفى.م"، يعمل "تربي"، تهمة وضع النار عمداً بمبنى غير معد للسكن "مقابر" وغير المملوك له والخاص بإحدى العائلات، لباعث الانتقام من خصمه المسؤول عن إدارتها، بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك وأعد لذلك الغرض مشروعا إجراميا استهله بتحضير أدوات ارتكاب جريمته "تالية الوصف".

 ونفاذاً لما وفر بصدره وراجحة عقله من نية خبيثة، ترقب التوقيت الملائم لتجسيد ما بدر في ذهنه وما أن حانت له الفرصة، حتى تسلل إلى مجمع " المقابر" ليلاً قاصداً أحد القبور التي بداخلها جثمان إحدى السيدات حديثة الوفاة، متمكنا من الدخول إلى القبر عن طريق فض قفله عنوة، حتى قام بسكب مادة معجلة للاشتعال على جسدها وأضرم النيران بمبنى المقابر على النحو الثابت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، قاصداً من ذلك إيذاء غريمه وتحميله مسؤولية تلك الفعلة بصفته المتولى إدارة تلك المقابر، ولإخفاء معالم واقعة تدنيسه للقبر محل الاتهام التالى.

 كما أسندت النيابة للمتهم، تهمة انتهاك حرمة قبر متوفاه بأن دلف داخله بطريقة غير مشروعة، وما أن ظفر بجثمان المتوفاه، حتى أزال عنها كفنها كاشفاً لعوراتها غير عاب بحرمتها، واستكمالاً لفعلته الشيطانية عبث بالجثة مهيئاً إياها لوضع جماع فجثم عليها وعاشرها معاشرة الأزواج. 

كما أتلف المتهم عمداً المنقول المبيت وصفاً وقيمة والمملوك للغير بأن جعله غير صالح للاستخدام، وقد ترتب على ذلك ضرر مالى تزيد قيمته عن 50 جنيها، وأحرز أدوات "أجنة- شاكوش- جازولين"،بدون مصوغ من الضرورة الحرفية أو المهنية.

 

 وشهد الشاهد الأول "سائق"، إنه بوفاة شقيقته إثر إصابتها بفيروس كورونا ودفنها بمقابر العائلة، إلا أنه فوجئ عقبها بإبلاغه بكسر قفل الجبانة الخاصة المتواجد بها جثمان المغفور لها وإضرام النيران بها داخل المقبرة، وأضاف باتهامه للمتهم المضبوط بارتكاب الواقعة. 

وشهد رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، أن تحرياته السرية دلت على أن وراء ارتكاب واقعة انتهاك حرمة القبور وإضرام النيران بجثمان المتوفية عقب جماعها هو المتهم بباعث الانتقام من المسؤول عن إدارة المقابر على إثر خلاف سابق بينهما انتهى بإهانة الأخير للمتهم، والتعدى عليه وتحطيم هاتفه وطرده من المقابر، مما أثار حفيظة الأخير ودفعه للثأر من غريمه، عن طريق تتبع أهلية إحدى الوفيات حتى دفنها وما أن حانت له الفرصة ليلاً قام بالدخول للقبر عن طريق فض قفلها، وتجريد جثمان المغفور لها من الكفن والعبث بها حتى قام بتهيئتها للجماع وعاشرها معاشرة الأزواج.

وعقب انتهائه من ذلك سكب مادة الجازولين على الجثمان مضرماً النيران به حتى امتدت لأسقف الجبانة وحوائطها، قاصداً من ذلك إحراق مبنى الجبانة بدافع الإنتقام من خصمه لوضعه في موضع حرج مع أهلية المتوفاه وإظهاره بمظهر المتسبب بصفته المسؤول قانوناً عن إدارة مجمع المقابر، وبدافع إخفاء معالم جريمته الغير إنسانية.

 فيما شهد الشاهد الخامس، "تربي"، إنه على خلاف مع المتهم على إثر معاتبته لسوء سلوكه وتعاطيه المواد المخدرة بمنطقة المقابر، وافتعاله العديد من المشاكل مع أهالي المتوفين، مما حدا به لتعنيف المتهم ومنع دخوله لمنطقة المقابر، مما أدى لمشادة كلامية بين الطرفين انتهت بتهديد ووعيد من المتهم له حتى نمى إلى علمه بعد ذلك قيام المتهم بانتهاك حرمة قبر سيدة متوفاه وإضرام النيران بها وبالقبر بقصد إلحاق الضرر به.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز