عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ممثل مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات: مُنتدى شباب العالم منصة حوار عالمي غير مسبوقة 

كريستينا البرتين
كريستينا البرتين

قالت كريستينا البرتين الممثل المُقيم لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات بالشرق الأوسط، إن منتدى شباب العالم قدم تجربة غير مسبوقة عالميًا، في إتاحة منصة للحوار وتلاقي الأفكار والثقافات عالميًا.



وأضافت "البرتين" في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف": يستطيع كل مشارك في مُنتدى شباب العالم بنسخته الرابعة، أن يشاهد في الطرقات والندوات والجلسات النقاشية، شبابًا من مختلف قارات ودول العالم، يمثلون ثقافات متباينة ومتنوعة يعرضون أفكارهم وآراءهم ويتناقشون، بما يتيح منصة غير مسبوقة للتواصل البناء.

وأشادت "البرتين" بالنداء الإنساني الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجتمع العالمي، بضرورة الحد من الصراعات ووقف الاقتتال، وإعادة الإعمار ما بعد الصراعات، لافتة إلى تركيزهم على دعم التنمية المتكاملة حتى فيما يخص مكافحة المخدرات والجريمة فإن التنمية الشاملة هي السبيل للمواجهة الفاعلة.  وأشارت "كريستينا" إلى أن مبادرة شباب بلد التي أطلقتها مصر، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، تستهدف دعم الشباب ورفع قدراتهم ومساعدتهم على توظيف قدراتهم. 

وأكدت "البرتين"، أن من أهم الندوات التي حضرتها، ندوة حول المرأة والتنمية، كون تلك القضية من الموضوعات التي تحظى باهتمام لدى اليونسيف، ومناهضة العنف ضد المرأة. وقالت كريستينا، إنها شاركت في جلسات مهمة في المؤتمر كان منها جلسة، شاركت فيها الدكتورة غادة والي الرئيسة الحالية لمكتب الأمم المتحدة، والتي تحدثت فيها عن التأثيرات النفسية لكوفيد ١٩ وتعاطي المخدرات والجريمة.

   وشددت كريستينا على ضرورة التصدي للمخدرات والجريمة منذ البداية، وأن كل الصياغات الدولية هدفها منع وقوع الجريمة والعمل على منع وصول المخدرات للشباب، مشددة على أن أساليب المكافحة والردع تكون فاعلة إذا ما بدأت في سن ومراحل مبكرة.

 وأوضحت كريستينا البرتين، أن مكافحة المخدرات والجريمة مسؤولية مجتمعية، وليس اختصاص الشرطة فقط كما هو سائد في الصورة الذهنية لدى البعض.

وأشارت إلى وجود العديد من الدراسات التي تهدف إلى معرفة أسباب استخدام الأطفال للمخدرات، والتي خلصت إلى أن أحد أهم الأسباب التي تدفع الأطفال للتعاطي هي الإتاحة للمخدرات في بلدانهم، فهي في متناول أيديهم.

 وحذرت كريستينا من الخطورة الصحية الكبيرة التي يتعرض لها متعاطو المخدرات، التي تدفعهم إلى عدم التمكن من الإقلاع عنها بسهولة، وقالت إن تجارة المخدرات جريمة كبيرة يجب التصدي لها عالميًا ومجتمعيًا بكل قوة. 

 

عن مبادرة شباب البلد النسخة المصرية 

 

في إطار اهتمام منتدى شباب العالم، برعاية الرئيس السيسي بدعم المبادرات الشبابية، التي تدعم الشباب وتهتم بتدربيهم وتأهليهم لأسواق العمل المختلفة، انطلقت مبادرة "شباب بلد"، وهي النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة "أجيال بلا حدود" "Generation Unlimited"، وهي أول شراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والشباب، وتعد هذه النسخة الأولى من نوعها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، حيث تهدف المبادرة إلى تنمية المهارات وربط جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا، بفرص التوظيف وريادة الأعمال والتأثير الاجتماعي بحلول عام 2030، من خلال ربطها باليونيسف والاستفادة من وجودها الميداني وقدرتها على حشد القوى.

أهداف المبادرة 

 

مبادرة "شباب بلد" بالشراكة مع كل من: القطاع الخاص، والقطاع العام، والمجتمع المدني، والشباب، وتستهدف المبادرة تحفيز التقدم وجذب الاستثمارات لجذب الأعمال للشباب وتنمية مهارات الشباب وتدريبهم وتوظيفهم لإعطائهم فرصة للمشاركة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز