عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفل ذا بيست.. فيفا يوجه صدمة كبرى لمحمد صلاح

فيفا يصدم صلاح
فيفا يصدم صلاح

فاز البولندى روبرت ليفاندوفيسكى لاعب بايرن ميونخ بجائزة أفضل لاعب بالعالم 2021 متفوقًا على الارجنتينى ليونيل ميسى ومحمد صلاح الذي لم يحصد أى جوائز ولم يظهر عبر تطبيق زووم فى ختام فعاليات حفل جوائز فيفا لاختيار الأفضل فى 2021.



فيما حصل البرتغالى رونالدو على جائزة خاصة من الفيفا تقديرًا لتاريخه فى الملاعب.

وفازت الاسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة بجائزة فيفا لأفضل لاعبة فى العالم 2021 .

وخلت قائمة التشكيل المثالى من محمد صلاح، بينما ضمت رونالدو وميسى وهالاند وليفاندوفيسكى ضمن التشكيل المثالى لعام 2021 .

وتوج جمهور فنلندا والدنمارك بجائزة فيفا لافضل جمهور فى 2021.

وتوج الألمانى توماس توخيل مدرب تشيلسى بجائزة أفضل مدرب فريق رجال بالعالم 2021.

وتوجت الانجليزية ايما هايس مدربة تشيلسى بجائزة فيفا لأفضل مدربة نساء.

 

وتوج منتخب الدنمارك وفريقه الطبي والطاقم التدريبى بجائزة فيفا للعب النظيف.

 

ميندى أفضل حارس بالعالم 

كما توج إدوارد ميندى حارس منتخب السنغال وفريق تشيلسي الإنجليزى، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم " The Best" والمقام حاليا في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

ونجح ميندى فى التتويج بالجائزة بعدما تفوق على الثنائى: جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا ونادى باريس سان جيرمان، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ.

وفازت التشيلية كريستيان إندلر حارس ليون، بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم "The Best" والمقام حاليا في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

 

وكشف"فيفا" في وقت سابق عن القائمة النهائية التي تتنافس على جائزة أفضل لاعب فى العالم عن 2021 والتي ضمت النجم المصري محمد صلاح، الأرجنتينى ليونيل ميسي، والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى بعدما كانت القائمة الأولية تضم 11 لاعبا تنافسوا لدخول القائمة النهائية.

ونافس النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، على جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا للمرة الثانية في مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، وذلك بعد أن دخل القائمة النهائية مؤخرا وحصل على المركز الثالث بترتيب جائزة "ذا بيست" لعام 2018 خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز