عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية حياة كريمة المشروعات القومية
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ بورسعيد معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، أهمية استمرار متابعة كافة مشروعات الخطة الشاملة بمحافظة بورسعيد لتطوير الطرق الرئيسية والفرعية بالأحياء، ورفع كفاءة الشوارع والتوسعات الجديدة للأرصفة وتجميل وإنارة الشوارع والميادين، بما يساهم في إبراز المظهر الحضاري والجمالي اللائق للمحافظة، مشددًا على أهمية تذليل أي معوقات تواجه عمليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لها .



جاء ذلك خلال اجتماع عقده شعراوي اليوم /الاثنين/ مع عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمقر الوزارة ، لبحث معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية الجارية على أرض المحافظة ، خاصة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2021 / 2022 لسرعة الانتهاء منها، بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم . 

وتابع شعراوي - خطة تطوير وتوسعة المحاور والطرق الداخلية والرئيسية بالمحافظة، بما يساهم في تيسير الحركة المرورية والقضاء عَلِي التكدس المروري وتسهيل حركة سير المواطنين، بمختلف الأحياء وخدمة عملية الاستثمار والتنمية الجارية عَلِي أرض بورسعيد .

من جانبه، أكد الغضبان حرصه عَلِي متابعة المشروعات الجارية عَلِي أرض الواقع بصورة دورية للانتهاء منها وفقاً للخطط الموضوعة لعملية التطوير ، لافتاً إلى عقده اجتماعات بصورة مستمرة مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ،والجهات المعنية لمتابعة الموقف الخاص بالخطة بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني بورسعيد. كما شهد اللقاء متابعة بعض مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب الجارية في عدد من الأحياء بالمحافظة، بما يساهم في استيعاب المشروعات الجديدة التي تشهدها المحافظة والقضاء عَلِي مشكلات الصرف الصحي . 

وخلال الاجتماع تم استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة ،و التعاون الجاري بين المحافظة وشركة ريلاينس للاستثمار وإدارة المشروعات، فيما يخص تنفيذ عمليات المعالجة والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة، وفقاً للعقود الموقعة بين المحافظة والشركة بما يساعد في تحسين مستوى النظافة لإظهار المحافظة بالشكل والمستوى الحضاري الجيد.

كما تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ بورسعيد الجهود التي تقوم بها المحافظة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة لجعل المحافظة أكثر جذباً للاستثمار وزيادة المصانع الجديدة في كافة المجالات بالمناطق الصناعية لزيادة فرص العمل . 

وأكد شعراوي أن بورسعيد من المحافظات الواعدة التي تتمتع بمقومات كبيرة وتعمل الدولة حالياً عَلِي الاستغلال الأمثل، لموقعها المتميز وإقامة مشروعات عملاقة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشرق وغرب وجنوب بورسعيد بما يساهم في عملية التنمية المستدامة .

وشدد " شعراوي " عَلِي ضرورة الاستمرار في تقديم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين، لدفع وزيادة المشروعات بالمحافظة وخلق بيئة جاذبة للاستثمار وإنشاء مجمعات صناعية وكيانات اقتصادية كبري توفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها، مشيدا بمنظومة التحول الرقمي والطفرة التكنولوجية التي شهدتها بورسعيد، في كافة القطاعات الخدمية والتيسير على المواطنين وسهولة حصولهم على الخدمات اليومية .

وعرض محافظ بورسعيد، جهود المحافظة فيما يخص ملف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم خاصة في المناطق الصناعية بالمحافظة ، وأن المحافظة لا تدخر جهداً في دعم المستثمرين الجادين، لتنفيذ مشروعات صناعية متنوعة تساهم في النهوض بالاقتصاد القومي وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة . 

وشهد الاجتماع متابعة جهود المحافظة لتحسين أداء الخدمات للمواطنين بصورة سهلة و سريعة تماشياً مع خطة التحول الرقمي وميكنة الخدمات التي تشهدها بورسعيد في مختلف المجالات. 

كما تابع الوزير مع المحافظ جهود تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وذلك في إطار قرارات وتوجيهات اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية برئاسة رئيس الوزراء، حيث شدد "شعراوي" على أهمية تنفيذ الإجراءات الوقائية بكل حسم و التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية، ومنع تقديم الشيشة والالتزام بمواعيد إغلاق المحال العامة والتنسيق مع شرطة المرافق والأجهزة المعاونة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

واختتم وزير التنمية المحلية الاجتماع بمتابعة استعدادات المحافظة لتنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة، وذلك تنفيذاً لتوصيات لجنة استرداد أراضى الدولة ، حيث أكد شعراوي عَلِي أهمية التعامل بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من أشكال التعديات في ظل المتابعة المستمرة للسيد رئيس الجمهورية بهذا الملف. 

وحول موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الذي تشهده مختلف المحافظات، ناقش شعراوي والغضبان استعدادات محافظة بورسعيد لمواجهة موجة الطقس السيئ، حيث وجه الوزير بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بالمحافظة للتعامل الفوري، مع أية تجمعات للمياه بالشوارع والميادين والتنسيق المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة حرصا على سلامة المواطنين .

وأكد عادل الغضبان استعداد كافة المعدات الخاصة بالأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وفقاً للخطط التي تم وضعها وتمركز السيارات بالأماكن التي يمكن أن تتعرض لتراكمات مياه الأمطار لسرعة سحب المياه لمنع تعطل الحركة المرورية وسير المواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز