عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو تطالب واشنطن بتجديد اهتمامها بالحل الدبلوماسي للتوترات من خلال رفض إمداد كييف بالأسلحة

السفارة الروسية - ارشيفية
السفارة الروسية - ارشيفية

طالبت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة (واشنطن) بتجديد اهتمامها بالحل الدبلوماسي للتوترات حول أوكرانيا من خلال رفض إمداد كييف بالأسلحة .



وذكرت السفارة - في منشور عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي ، حسب ما نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم الأربعاء - "أنه إذا كانت الولايات المتحدة ملتزمة حقًا بالجهود الدبلوماسية لحل الصراع بين الأوكرانيين بعضهم البعض، فعليها التخلي عن خطط لتزويد القوات المسلحة الأوكرانية بدفعات جديدة من الأسلحة".

وبحسب البيان ، يتعين على واشنطن بدلاً من ذلك استخدام نفوذها على السلطات الأوكرانية لإقناعها بالتوقف عن تخريب اتفاقيات مينسك، مشيرة إلى أن موسكو لا تخطط لغزو أوكرانيا .

وأفادت - في بيانها - بأنه "في 18 يناير، تحدث البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية ومسؤولون رفيعو المستوى في البنتاجون بصوت واحد عن عدم وجود خطوات لخفض التصعيد على الحدود الروسية-الأوكرانية، علاوة على ذلك، جادلوا بأن بلادنا يمكن أن تغزو الدولة الجارة في أي لحظة بما في ذلك عبر أراضي بيلاروسيا".

واختتمت بيانها بالتأكيد مجددا أن روسيا لن تهاجم أي شخص، وأن ممارسة تحريك القوات "حق سيادي".. داعيا إلى إنهاء الهستيريا وعدم تراكم التوتر حول مشكلة دونباس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز