عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور: رش وتطهير قصر إسماعيل باشا المفتش

تطهير قصر إسماعيل باشا المفتش
تطهير قصر إسماعيل باشا المفتش

في إطار متابعة إدارة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة السياحة والآثار تطبيق ضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحماية والوقاية من تداعيات فيروس كورونا في موجته الخامسة (أوميكرون) لحماية الزائرين والعاملين بالمتاحف والمقاصد والمزارات السياحية والمناطق الأثرية والمخازن المتحفية والمباني الإدارية، تنفيذا للتعليمات  والنشرات الصادرة  بهذا الشأن.



 

 

واصلت لجنة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل أعمالها في متابعة تطبيق ضوابط السلامة الصحية وإجراءات الرش والتطهير وكل ما يحيط ببيئة العمل اليوم بقصر إسماعيل باشا المفتش على النحو التالي: رش وتطهير لجنة فض المنازعات، رش وتطهير مكتب الحضور والانصراف لكافة القطاعات الموجودة بالقصر.

وأوضح عاطف عبد الله محمد مشرف عام السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بأن أعمال التعقيم والتطهير التي تقوم بها الإدارة تتم بصفة مستمرة في كافة المناطق الأثرية.

كما أكد أحمد مخيمر مشرف السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل لقطاع الأثار المصرية أن أعمال التطهير والتعقيم تتم بصفة دورية في كافة المتاحف والمناطق الأثرية على مستوى الجمهورية.

هذا فيما أشار محمود عبد القادر حسان مشرف السلامة والصحة المهنية لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية إلى أن إجراءات التطهير والتعقيم تتم وفقاً للمعاير الدولية لاجراءات التطهير، باستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان.

شملت أعمال التطهير والتعقيم جميع الأسطح بمناطق الخدمات للزائرين والمداخل والمخارج الخاصة ودورات المياه، والممرات الداخلية والخارجية والمكاتب الإدارية بداخل اللجنة، والأبواب والمسطحات التي من الممكن أن يتكئ عليها الجمهور، بالاضافة الى أماكن جلوس المترددين على لجنة  وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

وبالنهاية شدد المشرف العام على إدارة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالمحافظة على ارتداء الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ومعاونة أجهزة الدولة لضمان سلامة وصحة الجميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز