عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

موعد مباراة منتخب مصر والسودان

آمال كبيرة البوم على المنتخب المصري للفوز والصعود
آمال كبيرة البوم على المنتخب المصري للفوز والصعود

تقام اليوم مباراة المنتخب الوطني مع نظيره السوداني في تمام الساعة التاسعة مساء، ضمن فعاليات الجولة الأخيرة والثالثة من الدور الأول ببطولة أمم افريقيا  بالكاميرون، ويسعي كيروش المدير الفني للفراعنة للفوز باللقاء والعمل على تجنب أخطاء المبارايات السابقة التي أثارت غضب الجماهير المصرية، والتي تمثلت في طريقة اللعب، وتشكيلة الفريق التي تلقت العديد من الانتقادات، نظرًا لسوء الأداء والنتائج، حيث تلقى المنتخب هزيمة مريرة أمام المنتخب النيجيري بهدف مقابل لا شيء، بينما تمكن المنتخب بالفوز بصعوبة في ثاني مبارياته أمام منتخب غينيا بتسجيل هدف وحيد، سجله محمد صلاح في الدقائق الأخيرة من اللقاء.



 

وتنتظر الجماهير الليلة اللقاء آملين في تحسين أداء اللاعبين واغتنام فرصة مواجهة المنتخب السوداني والتأهل إلى الدور الثمن النهائي للبطولة، حيث اعتمادا على الأرقام فإن آخر هزيمة شهدها المنتخب المصري أمام السودان بالبطولة الإفريقية كانت عام 1970، فضلا عن تاريخ المنتخب الوطني الحافل بالفوز على المنتخب السوداني، إلا أن العديد من الرموز الرياضية، طالبت اللاعبين بعدم الاستهانة باللقاء،  حيث يمتلك المنتخب السوداني عناصر شبابية جديدة تمتلك روح المنافسة وستعمل على تغيير التوقعات.

 

وأعلن الكاف إسناد إدارة مباراة مصر والسودان لطاقم تحكيمي مكون من:  الحكم البتسواني جوشوا بوندو، يعاونه كل من جيرسون ايميليانو دوس سانتوس، وجيمس فريدريك إميل، وهيلدر مارتينز دي كارفالهو.

ووقع الاختيار على الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما حكما للفيديو وبشرى كربوني حكم فيديو مساعد.

 يأتي المنتخب المصري بالترتيب الثاني برصيد 3 نقاط، ضمن ترتيب مجموعته بينما يأتي السودان بالمركز الرابع، برصيد نقطة واحدة. ويسعى المنتخب المصري إلى تحقيق اللقب القاري الـ8 بعد غيابه لسنوات طويلة آخرها عام 2010، بينما يأمل المنتخب السوداني، لضمان بطاقة تأهله للدور الثمن النهائي للبطولة.

 

وجاءت نتائج المسحة الطبية، التي أجرتها بعثة المنتخب بأكملها، استعدادا لمباراة السودان سلبية لجميع أعضاء البعثة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز