عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تاج الدين: استمرار وجود إصابات بمتحور أوميكرون حتى هذا الموعد

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

أشاد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، بحجم الإنجاز الذي تحقق في منظومة التطعيمات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيس، بشأن الاستمرار في تلك المنظومة واستدعاء من لم يحصل على اللقاح.



 

وأشار الدكتور تاج الدين ـ في مقابلة لقناة "اكسترا نيوز" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، إلى توقعات بالاستمرار في وجود إصابات بمتحور أوميكرون حتى شهري مارس وأبريل في ظل التقلبات الجوية وخليط من الأنفلونزا الموسمية وتداعيات فيروس كورونا، مؤكدًا أن الفيروسات لها القدرة على التحور والتغير.

 

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، عن حصول 500 ألف مواطن على الجرعة الثالثة، وذلك بعد مرور 6 أشهر من الحصول على الجرعة الثانية، مشيرًا إلى أن تلك الجرعة تقوي المناعة، موضحًا أن البلاد لم تنتهي بعد من الموجة الرابعة من كورونا، وهناك معايير تعتمد على أن هناك ارتفاعًا في عدد الحالات وبعد ذلك الثبات والانخفاض بأعداد الإصابات وذلك معناها الانتهاء من الموجة الرابعة.

 

ولفت تاج الدين، إلى انتشار متحور أوميكرون حول العالم ومنها مصر، موضحا أن الوضع الوبائي في مصر يشير إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأكمل الدكتور تاج الدين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باتخاذ الإجراءات الاحترازية بكل دقة والتأكيد عليها بكل الأماكن في مصر، خاصة الأماكن العامة والتجمعات، مضيفًا أنه سيتم العمل على استخدام الكمامات والتعقيم المستمر وعدم التكدس والتجمع سواء في الأماكن الحكومية أو المدارس والأماكن الخاصة مع العمل على الحد من الكثافات والتشديد علي التباعد.

 

وأضاف أنه خلال فترة الامتحانات سنعطى فرصة للتباعد وعدم التكدس مع التأكيد على اتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرًا إلى أن كل الطلاب بمراحل التعليم المختلفة معرضين للإصابة بالفيروس وأن حمايتهم تبدأ من الأسرة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز