عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع مراعاة التجديد له في الميعاد.. حبس المتهم بقتل بطلة كرة السرعة 4 أيام

البطلة الفقيدة
البطلة الفقيدة

قرر المستشار هشام علام، رئيس نيابة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، حبس المتهم بقتل "روان . م . أ " بطلة كرة السرعة، والطالبة بجامعة كفر الشيخ 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد له في الموعد القانوني، بالإضافة إلي استعجال تقرير الصفة التشريحية للمجني عليها.



كما قرر رئيس النيابة العامة بدسوق أيضا، استعجال تقرير الأدلة الجنائية، ويطلب العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ لجلسة تحقيق، للاستماع لأقواله حول الواقعة وفق ما أجراه في تحرياته، يأتي ذلك تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية.

وكانت قد قامت قوات الأمن بمدينة دسوق التابعة لمديرية أمن كفر الشيخ، بفرض كردون أمني حول مسرح جريمة قتل الطالبة "روان . م . أ" بطلة كرة السرعة، والشارع المؤدي إلى العقار محل الجريمة، لحين الانتهاء من إجراء المعاينة التصويرية.

وقام المتهم بقتل بطلة كرة السرعة، بالمعاينة التصويرية لكيفية قيامه بارتكاب جريمة قتل الطالبة، وذلك برفقة فريق من النيابة العامة بدسوق، تحت إشراف المستشار سعود نجيب، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية، وسط تواجد أمني مكثف بمسرح الجريمة والشوارع المؤدية إليه.

وتمكن رجال البحث الجنائي بقسم شرطة دسوق التابع لمديرية أمن كفر الشيخ، من ضبط قاتل بطلة كرة السرعة، وطالبة جامعة كفر الشيخ والتي عثر على جثتها أمس الثلاثاء، فوق إحدي العمارات السكنية بمدينة دسوق مسقط رأس الفقيدة.

وبعد جهود رجال البحث الجنائي، توصلت التحريات الأمنية، أن مرتكب الجريمة يدعى " إ . إ . م" البالغ من العمر 27 سنة، ومسجل خطر شديد الخطورة  "مخدرات" مقيم بدائرة بندر دسوق، كما كشفت التحريات الأمنية، أن المتهم، شاهد المجني عليها تسير بالشارع، فقام بجذبها داخل مدخل إحدى بوابات المنازل السكنية التي كاتت تقف أمامها، والتي تبين أن خالتها تقيم بها، وذلك تحت تهديد السلاح، وطلب منها نقودها، فقامت بإخراج كل مامعها وهو مبلغ 50 جنيها.

كما كشفت التحريات أيضا أن القاتل، أرغمها تحت السلاح، للصعود لأعلي سطح المنزل، حيث طلب منها نزع قرطها الذهبي، وقامت بإعطائه إياه، وحينما أفلتت من يده، حاولت الصراخ، فقام بكتم أنفاسها بيده، ونزع غطاء الرأس الخاص بها، وخنقها حتي الموت، خشية افتضاح أمره بين الناس، وفر هاربا، وبعد تقنين الإجراءات القانونية تم القبض علي المتهم.

وعثر أهالي مدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، علي جثة فتاه تدعي "ر .و .ا"، بالغة من العمر 21 عامًا طالبة جامعية فوق سطح إحدى العمارات السكنية، الموجودة في منطقة شارع الجيش ويوجد عليها آثار خنق دون معرفة المتسبب في الواقعة، حتي الآن.

وعلي الفور تلقى اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من العقيد حازم الشيخ، مأمور قسم شرطة بندر دسوق، يفيد بتلقي القسم إشارة من شرطة النجدة حول بلاغ أهالي بعثورهم على جثة طالبة جامعية، وتقيم بمدينة دسوق، وبها آثار خنق حول رقبتها، وعلي الفور انتقل العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، والمقدم ماجد بشر، وكيل الفرع، والرائد عمرو عوض، رئيس مباحث قسم شرطة دسوق، ومأمور القسم، إلى مكان الواقعة محل البلاغ.

 

وبسؤال رجال الشرطة لذوي الطالبة الجامعة المقتولة أفادوا بتلقيهم مكالة هاتفية من مجهول لم يعرفوه، والذي قام بإجراء المكالمة من خلال هاتفها يخبرهم بوجودها جثة فوق سطح العمارة السكنية التي تم العثور على جثتها فوقها، وتم نقل جثة الطالبة إلى مشرحة مستشفى دسوق العام، تحت تصرف النيابة العامة، وحررت الشرطة المحضر اللازم بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة بمدينة ديوق لمباشرة التحقيقات.

وقام رجال البحث الجنائي بجهود مكثفة لكشف ملابسات الحادث، والوقوف على حقيقة الواقعة، والوصول إلي الجناه، وذلك من خلال تفريغ كاميرات المراقبة، وسؤال المحيطين بالعمارة السكنية لكشف ملابسات الحادث بالتفصيل.

وأمر المستشار هشام علام، رئيس نيابة دسوق،  بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الطالبة الجامعية، التي جرى العثور عليها مخنوقة فوق سطح إحدى العمارات، كما أمر بالتصريح بدفن جثة الطالبة المجني عليها، بمعرفة أسرتها عقب الانتهاء من عملية التشريح، فيما ناظرت النيابة الجثة قبل صدور قرارها.

وشيع الآلاف من أهالي مدينة دسوق جثمان الطالبة الجامعة وبطلع كرة السرعة، إلي مثواها الأخير، بعد الانتهاء من أعمال الطب الشرعي، وسط حالة من الحزن الشديد التي عاشها أهالي المدينة بالكامل حزنا على الفقيدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز