عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجمدت أجسادهم وماتوا.. العثور على 4 جثث بحقل جليدي

حقل جليد
حقل جليد

عثرت الشرطة الكندية على جثث أربعة أشخاص، بينهم رضيع، في حقل ثلجي بالقرب من الحدود الأمريكية، حيث لفظوا انفاسهم الأخيرة نتيجة تعرضهم للبرد  القارس، الذي انخفض إلى -35 درجة مئوية مع بصقيع الرياح، كما يقول المسؤولون.



 

 

تم العثور على جثث رجل وامرأة وصبي مراهق ورضيع بالقرب من إيمرسون، مانيتوبا، يوم الأربعاء.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن القتلى يعتقد أنهم أسرة من الهند، ويُعتقد أنهم كانوا يحاولون العبور إلى الولايات المتحدة.

 

أعلنت مساعد مفوض شرطة مانيتوبا الملكية الكندية جين ماكلاتشي، في مؤتمر صحفي أمس الخميس، عن الحادث المؤسف.

وقالت "ما أنا على وشك أن أُعلن عن حدث مؤلم سيكون من الصعب على كثير من الناس سماعه" لأنه مأساة مطلقة ومفجعة للقلب".

وفي حوالي الساعة 09:30 بالتوقيت المحلي "15:30 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء الماضي، تم إخطار الشرطة الكندية بأن فريقًا من الجمارك ودوريات الحدود الأمريكية قد ألقى القبض على مجموعة عبرت المنطقة، وهي معبر حدودي معروف غير شرعي.

 

أخبر مسؤول أمريكي الفريق الكندي أنه تم اكتشاف رجل يحمل أشياء لرضيع، لكن لم يتم العثور على أي طفل معه.

بدأ البحث على جانبي الحدود الأمريكية الكندية، وتم اكتشاف المجموعة حوالي الساعة 13:30 على بعد حوالي تسعة إلى 12 مترًا من الحدود الأمريكية.

وواصلت الأطقم التي تستخدم عربات الثلوج والمركبات الصالحة لجميع التضاريس البحث في الجليد العميق حتى في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بلدة في كندا تستقبل لاجئين من الولايات المتحدة، لقد فقدوا أصابعهم عند دخولهم كندا. ثم ماذا حدث؟.

 

قالت ماكلاتشي إن المجموعة "كانت بمفردها في وسط عاصفة ثلجية" و "واجهت ليس فقط الطقس البارد ولكن الحقول التي لا نهاية لها، والثلوج الكبيرة والظلام التام".

وفي بيان صدر في وقت لاحق يوم الخميس، أعلن مسؤولون اتحاديون أمريكيون في مينيسوتا عن تهم تهريب البشر ضد ستيف شاند المقيم في فلوريدا البالغ من العمر 47 عامًا.

 

وتم القبض على "شاند: يقود شاحنة صغيرة تتسع لـ 15 شخصًا في منطقة ريفية على طول الحدود مع صناديق طعام وماء في صندوقه. قال مسؤولون أميركيون إنه تم العثور على راكبين برفقته من المهاجرين غير الشرعيين من الهند، أثناء نقلهم إلى محطة دورية حدودية، ضبط رجال أمن أمريكيون مجموعة من خمسة مواطنين هنود قالوا إنهم كانوا يسيرون لمدة 11 ساعة وكانوا يتوقعون أن يلتقطهم شخص ما.

 

وكان أحدهم يحمل حقيبة ظهر تحتوي على ملابس أطفال ولعب وأدوية.

 

وقال إنه كان يحملها لعائلة مكونة من أربعة أفراد، لكنهم "تشتت بهم الًسبل في الليل".

 

واستنادًا إلى الوصف، تم تحديد هوية الجثث التي تم العثور عليها في كندا مبدئيًا على أنها عائلة من الهند، وفقًا للبيان الأمريكي.

 

 

وتضيف أن اثنين آخرين من المهاجرين الهنود أصيبا بجروح خطيرة ونقلا إلى المستشفى.

وحثت ماكلاتشي، من شرطة الخيالة الملكية الكندية، "أي شخص يفكر في عبور الحدود في مانيتوبا، إما متجهاً جنوباً أو شمالاً: فقط لا تفعل ذلك".

"لا تستمع إلى أي شخص يخبرك أنه يمكنه إيصالك إلى وجهتك بأمان. فهم لا يستطيعون ذلك. حتى مع الملابس المناسبة ، فهذه ليست رحلة ممكنة."

زادت عمليات العبور "غير النظامية" من الولايات المتحدة إلى كندا - المعابر خارج النقاط الحدودية الرسمية - بشكل كبير في حوالي عام 2017 ، وهي ظاهرة مدفوعة بعوامل متعددة بما في ذلك سياسات الهجرة التي وضعها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

حظرت كندا مثل هذه المعابر في بداية الوباء ، حيث أعاد المسؤولون طالبي اللجوء إلى الولايات المتحدة. تم رفع الحظر في نوفمبر.

يقول المسؤولون المحليون في إيمرسون إنه من النادر رؤية أشخاص يعبرون من كندا متجهين جنوبًا إلى الولايات المتحدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز