عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القوى العاملة": تدريب 5007 أشخاص بمركز دراسات السلامة والصحة المهنية في 2021

القوه العامله
القوه العامله

قال الدكتور تامر بدوي وكيل أول الوزارة ومدير المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع لوزارة القوى العاملة إن المركز قام خلال عام 2021 بتدريب 5007 أشخاص من خلال تنفيذ 275 برنامجا تدريبيا بمقر المركز وبالشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية.



وأضاف بدوي - وفقا لبيان وزارة القوى العاملة اليوم /الجمعة/ - أن البرامج التدريبية التي تم تنفيذها متخصصة ونوعية في المجالات المختلفة للسلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى أن المركز قدم خدماته خلال نفس الفترة لـ146 منشأة حكومية وخاصة بمختلف القطاعات وشملت هذه القياسات البيئية الفيزيائية، والهندسية، والتحاليل الطبية، وتحاليل مياه الصرف الصناعي والصحي.

ويقوم المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بدوره المهم في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ومعاونة مختلف المنشآت داخل وخارج مصر لدراسة المشاكل المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال تقديم الدعم الفني والاستشاري بما يكفل النهوض بمستوى السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل المختلفة وحماية مقومات عناصر الإنتاج البشرية والمادية. 

وعلى صعيد آخر، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد ندوة توعية بمجال السلامة والصحة المهنية والتدريب المهني بشركة بورسعيد للصناعات الكهربائية (أفينا)، وذلك بحضور 50 عاملا بالشركة، وذلك في إطار دور الوزارة في نشر الوعي لحفظ التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية والحفاظ على العامل المصري وتوعيته بحقوقه وواجباته، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للوصول لمناخ عمل مستقر.

وأوضح السيد السنجابي مدير المديرية الدور المهم لمراكز التدريب المهني  في تدريب وتوفير فرص عمل للشباب وإتاحة الفرصة لاكتساب مهارات جديدة تؤهلهم لدخول سوق العمل ، فضلا عن دور السلامة والصحة المهنية في الحد من مخاطر بيئة العمل للحفاظ علي صحة وسلامة العامل المصري.

وأشار إلى أن الندوة تناولت التعريف بالتدريب المهني وأهدافه والفرق بين التوجيه والإرشاد المهني ودور مركز التدريب المهني في توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة، والاستقرار الوظيفي ودوره في زيادة الإنتاج، فضلا عن مناقشة الكتاب الخامس في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 عن الإجراءات القانونية للحد من مخاطر بيئة العمل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز