عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قومي المرأة ينظم ورشة تدريبية عن "لوجستيات المشاريع الحرفية الصغيرة والمتوسطة"

مايا مرسي
مايا مرسي

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة برائدات الأعمال المشاركات في فعاليات الورشة التدريبية التي نظمها المجلس حول "لوجستيات المشاريع الحرفية الصغيرة والمتوسطة" وذلك في إطار تعاون المجلس مع مركز التجارة الدولية ITC وضمن مشروع تعزيز المرأة في التجارة الدولية (She Trades).



استهدفت ورشة العمل 25 سيدة من رائدات الأعمال في جميع مجالات الحرف اليدوية، وحاضر فيها المهندس هشام الجزار مستشار التنمية المستدامة للصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ونائب رئيس غرفة الحرف اليدوية وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس - خلال اللقاء - دعم وتقدير المجلس الكامل لرائدات الأعمال، مثنية على كفاحهن حتى أصبحن رائدات أعمال.

وأوضحت أن الورشة استهدفت تعريف رائدات الأعمال في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الحرف اليدوية بجميع الأمور والمعلومات المتعلقة بالتصدير والتعبئة والتحضير للمعارض التجارية والشحن.

وأشارت إلى أن الورشة تناولت عرض أهم مصطلحات التجارة الدولية وكيفية استخدامها بشكل فعال للتصدير، والأنواع المختلفة من طرق الشحن، وكيفية استخدامها وفقا لكل شحنة تصدير، وتحديد الأنواع المختلفة لتعبئة الصادرات وكيفية التحقق من جودة منتجاتهن، والتعريف بأفضل قنوات التوزيع وفقا للمنتجات وأهم المعارض التجارية لاختراق الأسواق الدولية وكيفية الاستفادة من المتاح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز