عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا: أمريكا وافقت على تقديم ردود مكتوبة على مطالبنا بشأن أوكرانيا وناتو

لافروف
لافروف

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة وافقت على تقديم ردود مكتوبة على المطالب الروسية المتعلقة بأوكرانيا وحلف شمال الأطلسي "ناتو"، خلال الأسبوع المقبل.



 

وأضاف لافروف - خلال مؤتمر صحفي أقيم عقب لقائه مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، في جنيف - "لدينا تجربة عن التحدث بشأن الأمن الأوروبي، مليئة بأمثلة تتعلق بأمور تم التعهد بها ولم يتم تطبيقها، وأن تلك هي المشكلة مع كلا الطرفين الأمريكي وكذلك الدول في غرب أوروبا".

 

 

وتابع : "أن شركائنا الأمريكيين حاولوا مجددًا الدفع بالقضية المتعلقة بالحدود بين روسيا وأوكرانيا إلى الصدارة، وحاولوا ربط جميع الأمور بما يسمى بخفض التصعيد الذي تحول إلى نوع من الشعار"، مشددًا مجددًا على أنه تم الاتفاق على تقديم الولايات المتحدة الأسبوع المقبل إجابات مكتوبة على جميع مقترحات بلاده. وأشار إلى أن المحادثات مع نظيره الأمريكي "ليست نهاية لحوارهما" بشأن الوضع في أوكرانيا، معربًا عن مخاوف روسيا المتعلقة بالأسلحة والخبراء العسكريين الغربيين الذين يتم إرسالهم إلى أوكرانيا. ووصف لافروف المحادثات مع الولايات المتحدة بـ "البناءة والمفيدة"، موضحًا أن رئيس بلاده، فلاديمير بوتين، دائمًا مستعد للتواصل مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز