عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ مطروح يبحث التجهيزات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، أهمية مهرجان التمور الدولي، المقرر انطلاقه غدا السبت، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بما يحققه من استفادة وإضافة للمزارعين والمنتجين بواحة سيوة من خبرات ومعلومات استفاد منها أهالي سيوة. 



جاء ذلك خلال لقاء محافظ مطروح، اليوم الجمعة، مع أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبدالوهاب زايد؛ لبحث التجهيزات النهائية لانطلاق فعاليات مهرجان التمور الدولي، والذي تنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الإماراتية، ووزارة التجارة والصناعة، ومحافظة مطروح.

وقرر المحافظ مطروح صرف نصف شهر مكافأة للعمال بمجلس مدينة سيوة؛ على الجهود المبذولة استعدادا لمهرجان التمور الدولي الخامس بسيوة من أعمال نظافة وإنارة وتجهيزات وغيرها.

 

 

 

من جهته، أكد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أن مهرجان التمور الدولي ينطلق منه الطموحات والإنجازات سواء بسيوة أو الوادي الجديد أو الواحات البحرية واستراتيجية زراعة النخيل وغيرها.  ونقل أمين عام جائزة خليفة الدولية، تحيات نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الإماراتي، ودعمه للمهرجان، موجهًا الشكر لكل من ساهم من تنفيذيين وشعبيين ومتطوعين بمحافظة مطروح كفريق واحد، والحرص على نجاح المهرجان، مع التأكيد على تقديم كافة الدعم والتعاون، وكذلك الشكر لجهود اللجنة العلمية على تقيمها واختياراتها لنتائج الفائزين، والتي سيعلن عنها خلال المهرجان. 

يذكر أن المحافظ شهد، صباح اليوم، بروفة طابور العرض للفلكور السيوي المشارك في برنامج افتتاح فعاليات المهرجان الدولي الخامس للتمور والذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري، كما شهد المحافظ الترتيبات النهائية لأجنحة المهرجان للشركات والعارضين المشاركين من المصريين والدول العربية والأجنبية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز