عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوريا الجنوبية تمنح قسائم مشتريات لأهالي مواليد 2022

مواليد 2022
مواليد 2022

قررت حكومة كوريا الجنوبية توزيع المنح النقدية على آباء الأطفال الحديثي الولادة، في محاولة لتعزيز ‏معدل المواليد السيئ لديها.‏



 

 

وقالت إن الآباء والأمهات الذين سجلوا ولادة طفل بدءا من 1 يناير 2022، سيكونوا مؤهلين لاسترداد مبلغ 1650 دولارا أمريكيا من القسائم النقدية، وفقا لموقع "Chosun Ilbo" الإخباري الكوري.

 

 

ويمكن لوالدي الطفل استرداد القسائم عبر الإنترنت وفي المراكز المجتمعية المحلية، ولكن سيتعين عليهم الاستفادة منها بحلول نهاية 2022.

 

ويعتبر الحافز هو من بين العديد من إعانات الولادة التي قدمتها حكومة كوريا الجنوبية خلال الأشهر الأخيرة، ففي نوفمبر الماضي، أعلنت خدمة التأمين الصحي الوطنية في البلاد أنها ستمنح قسائم نقدية بقيمة 837 دولارا للأمهات الجدد، و1172 دولارا للأمهات الجدد اللاتي يلدن توائم. كما رفعت السلطات الكورية الجنوبية قيودا سابقة كانت تمنع الآباء الجدد من استخدام القسائم لدفع النفقات الطبية.

 

 

وبلغ معدل الخصوبة في كوريا الجنوبية 0.84 في عام 2020، وفقا لإحصاءات المواليد والوفيات في كوريا الجنوبية، الصادرة عن حكومة كوريا الجنوبية في عام 2021. وتمتلك كوريا الجنوبية حاليا أدنى معدل للخصوبة على مستوى العالم، ويقول جيل الألفية في البلاد إن الديون المذهلة والافتقار إلى المساكن ذات الأسعار المعقولة أعاقتهم عن تكوين أسر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز