عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحاصر الساحل الشرقي وشلل كامل بالمرافق.. وأمريكا عاجزة عن المواجهة

توقعات مخيفة
توقعات مخيفة

تستعد الولايات الواقعة على الطرف الشرقي من البلاد لعطلة نهاية أسبوع من الطقس القاسي الذي من المتوقع أن يعطل حركة السير على الطرق ويشل الخدمات في المرافق المحلية والشركات. 



 

 

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية "NWS" توقعات مخيفة لمعظم أنحاء البلاد مع توقع حدوث تجمد كبير عبر السهول الساحلية في كارولينا اليوم الجمعة وبرودة في القطب الشمالي عبر معظم وسط وشرق الولايات المتحدة 

من المتوقع أن تتعرض ولاية كارولينا الشمالية وجنوب شرق فيرجينيا للثلج والجليد، حيث أصدر مكتب :NWS Wilmington"، نورث كارولاينا  توقعات مفصلة عن سرعة الرياح المتوقعة مصحوبة بسقوك أمطار خفيفة، جنبًا إلى جنب مع فترات من الرذاذ المتجمد والثلج والصقيع.

 

 

كما أصدرت "NWS" تحذيرًا من العاصفة الجليدية واستشعارًا للطقس الشتوي حتى بعد ظهر يوم غد السبت. 

دفع سوء الأحوال الجوية حاكم ولاية كارولينا الشمالية روي كوبر  إلى  إعلان حالة الطوارئ  هذا الأسبوع والتي سمحت له بتعبئة موارد الولاية وربما السماح بسداد الفيدرالي عن أي نفقات للاستجابة للعواصف.

 

كما يحظر الإعلان أي تلاعب في الأسعار من قبل الشركات خلال حالة الطوارئ.  

 

وفي بيان صحفي، قال كوبر إنه تم الإبلاغ عن العديد من حوادث السيارات بسبب الطرق المساء اليوم الجمعة ونصح السكان بإبقاء السيارات مليئة بإمدادات الطوارئ مثل مكشطة النوافذ وكابلات العبور والبطانيات والمجرفة.  

 

وستصبح الطرق أكثر خطورة ولا يزال من المتوقع انقطاع التيار الكهربائي الليلة في المقاطعات الجنوبية الشرقية.

 

وناشد كوبر المواطنين بالبقاء في البيوت وقال: "إذا استطعت، ابق بعيدًا عن الطرقات، فهذه هي أفضل طريقة للبقاء آمنًا". 

وهناك حالة مماثلة تحدث في فيرجينا، حيث أصدرت NWS تحذيرات من الرياح الباردة والطقس الشتوي والعواصف.

 

من المتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج إلى ست بوصات مع ارتفاع هبوب الرياح إلى 35 ميلًا في الساعة وسرعة رياح منخفضة تصل إلى 15 درجة تحت الصفر. 

أصدر حاكم فرجينيا المعين حديثًا جلين يونجكين أيضًا حالة طوارئ أدت إلى تحذيرات الطقس الشتوية في عطلة نهاية الأسبوع،  قائلاً في بيان صحفي  إن نظام الطقس سيؤثر على ظروف السفر مع إمكانية التسبب أيضًا في سقوط الأشجار والطاقة. 

قال يونجكين: "إنني أحث جميع سكان فيرجينيا على مراقبة توقعات الطقس المحلية واتخاذ احتياطات السلامة الشخصية لضمان سلامتهم وسلامة عائلاتهم". 

يأتي الطقس الشتوي في عطلة نهاية الأسبوع مع عاصفة ثلجية أخرى تضرب الجنوب الشرقي، تاركة أكثر من 130 ألف شخص بدون كهرباء في ولايات كارولينا وفيرجينيا وجورجيا وماريلاند،  وفقًا لشبكة "CNN".

 

كما تم الإبلاغ عن مئات حوادث السيارات حيث أصبح الجليد يمثل تهديدًا كبيرًا للسكان. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز