عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استطلاع رأي: تقدم كبير لماكرون على بيكريس

ماكرون
ماكرون

 أظهر استطلاع للرأي، اليوم السبت، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيحصد نحو 54% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية القادمة.



وإذا ما جرت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية غدا الأحد، فسيكون رئيس الدولة الحالي متقدمًا بعشر نقاط على منافسيه الرئيسيين، وفقًا لاستطلاع للرأي أجراه معهد «إبسوس سوبرا ستيريا» لصالح صحيفة لوموند ومؤسسة جان جوريس ، وسيفيبوف.

وبحسب الاستطلاع ، سيحصل إيمانويل ماكرون على 25% من نوايا التصويت ، متقدمًا على فاليري بيكريس (LR) ومارين لوبان ( كلا منهما 5ر15) وأنه في الجولة الثانية ، سيفوز الرئيس المنتهية ولايته على كل من هذين المرشحين ، بنسبة 54% من الأصوات ضد فاليري بيكريس (46%) ، و 57% ضد مارين لوبان (43%).

وفي معسكر اليسار، سيتصدر جان لوك ميلينشون (فرنسا الأبية )نوايا التصويت بنسبة 8% ، متقدمًا على يانيك جادوت (حزب الخضر 7%) بينما ستحصل ، الوزيرة السابقة لفرانسوا هولاند كريستيان توبيرا على نحو 5% وعمدة باريس آن هيدالجو (الحزب الاشتراكى ) على 5ر3%.

لا تشكل نوايا التصويت تنبؤًا بنتيجة الاقتراع، وأنها تعطي مؤشرا على توازن القوى والديناميات في يوم الاستطلاع الذي تم إجراؤه في الفترة من 14 إلى 17 يناير على عينة قوامها 12542 شخصًا مسجلين في القوائم الانتخابية ، بهامش خطأ يتراوح بين 0.2 و 0.9 نقطة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز