عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"جدول شامل".. مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022.. تفاصيل

وزارة المالية
وزارة المالية

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022 تصدرت محرك البحث جوجل، نتيجة وجود عدد كبير من المواطنين يعملون في الجهات والمصالح الحكومية.



 

 

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022

 

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير2022، بحيث تبدأ وزارة المالية هذا الأسبوع يومي الاثنين والثلاثاء صرف المرتبات لموظفي الحكومة، والتي سيتم صرفها علي يومين لـ 66 مصلحة وهيئة حكومية، ويتم حاليا دراسة زيادة المشاعات بالتزامن مع رفع الحد الأدني للأجور إلي 2700 جنيه مصري.

تصريحات وزارة المالية 

 

صرح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في تصريحات تليفزيونية، بعد إقرار الحد الأدنى الجديد للمرتبات والبالغ 2700 جنيه، والذي يبدأ تطبيقه على القطاعين العام والخاص اعتبارًا من أول يوليو، أنه يتم حاليًا دراسة زيادة المعاشات حتي تتناسب مع زيادة الحد الأدني.

وقال وزير المالية أنه سيتم عرض زيادة المعاشات والتي تدرسها حاليًا الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية فور الانتهاء منها على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه سيتم الانتهاء من من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية إلى «كروت ميزة» لصرف مرتبات العاملين في الحكومة، عبر ماكينات «ATM»، وكذلك الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا عبر منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومي.

وأضاف الوزير إلى أنه تم تحويل ٤.٣ مليون بطاقة حكومية إلكترونية إلى بطاقات ميزة لصرف مستحقات العاملين بالدولة، بالتعاون مع بنوك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك الإمارات دبي وبنك المؤسسة العربية المصرفية وبنك التجاري الدولي والبنك العربي الإفريقي الدولي، وكذلك الهيئة القومية للبريد.

وأكد الوزير أنه عقب الانتهاء من تشغيل بطاقات ميزة سيتم وقف المنظومة الحالية لصرف مستحقات العاملين بالدولة.

وتقدم بطاقات ميزة عددًا من المزايا للعاملين في الدولة، منها إتاحة خدمة «الراتب المقدم» مجانًا لمدة ٦ أشهر من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل ٣٠٪ من الراتب، ويقتصر استخدامها في عمليات المشتريات من نقاط البيع أو من المواقع الإلكترونية، ويتم خصم المبلغ المستخدم في الشراء من راتب الشهر التالى مباشرة.

وتزايدت اليوم معدلات البحث عن مرتبات المصالح الحكومية العاملين في المصالح الحكومية، خصوصًا مواعيد ومرتبات العاملين في شركة بتروجيت وصرف مرتبات المعلمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز