عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الجامعة العربية يدين ويستنكر الهجوم الحوثي على الإمارات

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

أدان واستنكر مجلس جامعة الدول العربية الطارئ برئاسة الكويت على مستوى المندوبين، الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية بشدة الهجوم الحوثي الإرهابي الغاشم الذي تعرضت له منطقة مصفح إيكاد 3 ومنطقة إنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية. 



ورحب مندوبون الدول العربية في قراراتهم بتضامن الدول والمنظمات الإقليمية والدولية مع الإمارات ونددوها بالاعتداء التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية ضد مناطق ومنشآت مدنية بوصفها هجوما إرهابيا جبانًا وآثمًا، التأكيد أن هذه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تشكل انتهاكا صارخا لقانون الدولي التشديد على أن الهجمات الإرهابية التي قامت بها الميليشيات الحوثية تعكس طبيعتها الإرهابية وتكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

- التأكيد على التضامن المطلق مع دولة الإمارات والوقوف إلى جانبها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لدفاع عن امنها وأمن شعبها.

- تأييد ودعم حق الإمارات في الدفاع عن النفس ورد العدوان بموجب القانون الدولي

- التأكيد على ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفا واحدا في مواجهة هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يهدد السلم والاستقرار الإقليمي والدولي.

- دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم وموحد ضد الاعتداءات الحوثية على السعودية والإمارات لردع ومواجهة الفظائع المستمرة التي يرتكبها الحوثيون.

على جانب آخر أكد السفير محمد أبو الخير مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية تضامن مصر حكومة وشعبًا مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الحادث الإرهابي الغاشم الذي نفذته ميليشيات الحوثية غير الشرعية خاصة استهدافهم مدنيين وسقوطهم ضحايا بينهم.

جاء ذلك في كلمة أبو الخير أمام الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الذي عقد اليوم بمقر الجامعة العربية لمناقشة الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا.

وشدد على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيات الحوثي ودعم مصر الكامل لما تتخذه الإمارات من إجراءات.

وأكد الارتباط بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات والعلاقة الوثيقة بين البلدين.

ورحب بالبيان الصادر عن مجلس الأمن في هذا الخصوص، مشيرا إلى أن وزير الخارجية سامح شكري قام بإجراء اتصال هاتفي فور وقوع الحادث مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان للإعراب عن إدانته للهجوم والتضامن مع دولة الإمارات..

قال مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية أحمد البكر: إن الاجتماع غير العادي يأتي في إطار إدانة مجلس الجامعة، للهجوم الحوثي، الذي استهدف المنشآت المدنية في الإمارات، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا.

وأضاف إن الهجوم يعكس استمرار جماعة الحوثي في استهداف المنشآت المدنية في انتهاك صريح للقوانين والأعراف الدولية، معربا عن إدانة بلاده لمثل هذا السلوك.

وأوضح أن بلاده تؤكد رفضها الكامل لمثل هذه الانتهاكات معربا عن تأييده لبيان مجلس الأمن الذي أدان الهجوم، حيث تبقى مثل هذه السلوكيات تهديدا صريحا لأمن واستقرار المنطقة.

واستطرد البكر أن بلاده تؤيد ما ورد في القرارات الدولية بشأن وقف إطلاق النار، مشددا على ضرورة احترام قرارات الشرعية الدولية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز