عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المصرية للشراكة من أجل التنمية تنظم جولة بالأقصر لسفراء الدول الإفريقية بالقاهرة

   نظمت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، اليوم الأحد، جولة تفقدية بمحافظة الأقصر لسفراء الدول الإفريقية المعتمدين بالقاهرة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للرعاية الصحية.



 

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفي - أنه تم خلال الجولة إطلاع السفراء الأفارقة على ما حققته مصر من نقلة نوعية في مجال خدمات الرعاية الصحية، خاصة بعد إطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل، وكذلك المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة وحياة كريمة، فضلاً عن تفقد السادة السفراء الأفارقة لبعض منشآت هيئة الرعاية الصحية التي تم تأهيليها وتجهيزها للعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وشارك في الجولة، السفير محمد خليل، الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، الذي أعرب عن سعادته بترتيب هذا الحدث واعتزازه بخروجه على الوجه الأكمل الذي يليق بما حققته مصر من إنجازات في مجال الرعاية الصحية.

 

وأكد أهمية هذا الحدث في تعريف أشقائنا في القارة الإفريقية بتجربة مصر الناجحة في هذا المجال، وفتح الباب أمام نقل الخبرات المصرية للدول الأخرى، بما يعزز من العلاقات المصرية الإفريقية في هذا المجال، وهو ما يأتي على رأس أولويات الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدول الإفريقية في مجال الرعاية الصحية، وبخاصة في ظل التحديات الأخيرة الناجمة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد الذي عزز من ضرورة الارتقاء بالبنية التحتية للرعاية الصحية في مختلف دول العالم وبخاصة في إفريقيا.

 

كما اعرب الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الذي شارك فى الجولة - عن سعادته بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتنظيم هذه الفعالية، وباستقبال سفراء الدول الإفريقية المعتمدين في القاهرة في منشات الهيئة العاملة وفقاً لنظام التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكداً على الجهود التي تقوم بها الهيئة في توفير خدمات الرعاية الصحية للمصريين على أعلى مستوى، كما أبدى استعداد الهيئة التام لنقل خبراتها إلى نظيرتها في الدول الإفريقية وتقديم كافة أوجه الدعم للدول الإفريقية في مختلف مجالات الرعاية الصحية.

 

ومن جانبهم، أعرب سفراء الدول الإفريقية المشاركين في فعاليات الجولة، عن بالغ سعادتهم بما شاهدوه من طفرة كبيرة حققتها مصر في مجال الرعاية الصحية.

 

وأشادوا بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد الذي أطلقته مصر وبالنقلة النوعية التي سيحدثها هذا المشروع القومي العملاق في مجال الرعاية الصحية في مصر، خاصة بعد إكتماله.

 

كما أعربوا عن تطلعهم للاستفادة من الخبرة المصرية في تنفيذ هذا المشروع القومي ونقل الخبرة المصرية في هذا السياق إلى دولهم، وأكدوا على تقديرهم لما تقدمه مصر من دعم للدول الإفريقية، خاصةً من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وثقتهم في ريادة مصر إقليمياً ودولياً في شتى المجالات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز