عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحبس عامًا لمستريحة المنصورة بعد جمعها 50 مليونًا من المواطنين بحجة تشغيلها

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنح قسم أول المنصورة، بمحافظة الدقهلية، حبس المتهمة بالنصب على المواطنين في القضية المعروفة إعلاميًا باسم مستريحة المنصورة، لمدة عام وكفالة ألف جنيه.



 

وكانت النيابة العامة، أحالت المتهمة م. م. لمحكمة الجنح، بعد اتهامها بجمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزت 50 مليون جنيه، بحجة تشغيلها في مجال المفروشات، مقابل أرباح شهرية كبيرة، لكنها اختفت بعد حصولها على الأموال.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، تلقت بلاغات من المواطنين، ضد سيدة مقيمة بمدينة المنصورة، يتهمونها بالاستيلاء على أموالهم بحجة توظيفها في تجارة المفروشات، وشراء صفقات شحنات أجهزة محمول بأسعار خيالية، مقابل منحهم أرباحا شهرية، وفوجئوا باختفائها بعد استيلائها على نحو 50 مليون جنيه.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من ضبط المتهمة، بعد محاولتها الهرب من محل إقامتها، وتم إحالتها للمحاكمة.

 

وفي سياق متصل، أحالت جهات التحقيق بمحافظة الدقهلية، سائقًا بالمعاش لمحكمة الجنايات، بتهمة قتل زوج شقيقته عمدًا مع سبق الإصرار، بعد ضربه بأداة حديدية وإشعال النيران به، على أثر خلافات بينهم على الميراث.

 

وجاء في قرار الإحالة، أنه بعد الاطلاع على الأوراق وما تم فيها ‏من تحقيقات واتهامات إلى عبد الحكم إ. إ. ج. 65 سنة- سائق بالمعاش، ومقيم بمدينة المنصورة، بأنه في 3/9/2021 بدائرة قسم شرطة أول المنصورة، قتل المجني عليه رضا عوض خطاب محمد عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، لما فاض من صدره من غيظ مفتري وعقلًا أداره شيطانه، وجسدًا استجاب لفريتهما، وما أن استحضره إليه وظفر به، حتى سدد قطعة حديدية برأسه فطرحه أرضًا، وخطت أقدامه لإحضار جالون يحوي مادة معجلة على الاشتعال جازولين، وقصد به إلى حيثما أرقده، وذهبت عنه همته الواهنة، فنفثه على جسده، وأوصله بمصدر لهب فالتهمت النيران جسده، محدثًا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، وأوصد عليه باب العقار لتستحكم النيران منه، حتى تجرع سكرة موته قاصدًا إزهاق روحه.

 

كما وضع المتهم النار عمدًا في المسكن المملوك لورثة زوجته، بأن قام بإيصال مصدر حراري ذي لهب مكشوف، وسكب مادة معجلة على الاشتعال وامتدت لمحتوياته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأثبت تقرير الطب الشرعي، وجود آثار حروق نارية حيوية من الدرجات الثلاث الأولى في بداية طور الالتئام، ومعظمها ناضجة لإفرازات صديدية مصفرة اللون، ومنتشر بمعظم أجزاء الجثة، نتيجة حرارة شديدة كلهب النار، ووجود جرح بطول 2 سم بفروة الرأس، ووفاة المجني عليه نتيجة إصابات نارية، وما نتج عنها من صدمة عصبية وتسممية شديدة، أدت إلى هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز