عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: القيادة السياسية وجهت بتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن هناك لجنة عليا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للاستعداد لقمة المناخ، وهذه اللجنة بها معظم الوزراء المعنيين بهذا الملف، مشيرًة إلى أن هناك عددًا من الاجتماعات بجانب اجتماعات اللجان التنظيمية للقمة، ولكن تم البدء في العمل مع الشركاء في الدول المتقدمة وشركاء التنمية.



 

وأضافت "ياسمين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنه كان هناك اجتماعات أمس واليوم مع الغرفة التجارية الأمريكية بهدف تعزيز العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في حزمة من المشروعات الخاصة بالتصدي للمناخ سواء التخفيف أو التكيف، موضحة أن الاجتماعات شهدت الحديث عن الطاقات الجديدة والمتجددة، من خلال وزيري البترول والكهرباء.

 

وتابعت: "نفتح حاليًا مع الولايات المتحدة الأمريكية تعاون ثنائي عقب عودتها لاتفاقية المناخ، لدعم مصر على المستوى الوطني لجهودها في التصدي لآثار تغير المناخ"، وأن هناك لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وسفراء الدول المشاركة في قمة المناخ، مشيرة إلى أن مدبولى ألقى كلمة أمس فى بداية القمة للتشجيع والتحفيز.

 

وأوضحت وزيرة البيئة، أن هناك اجتماعات يتم العمل عليها لتحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بوجود محافظ جنوب سيناء ووزيرا السياحة والإسكان برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مؤكدًة أن هناك بوادر مطمئنة من الجانب الأمريكي حول الوفاء بتعهداته في التعاون بشان مواجهة آثار التغير المناخي.

 

وتابعت : القيادة السياسية وجهت بتحويل مدينة شرم الشيخ لـ مدينة خضراء، وتم اليوم الحديث على محاور التحويل، منها إدارة المخالفات، بمشاركة القطاع الخاص، وشرم الشيخ خالية من البلاستيك، وتحويل وسائل المواصلات للعمل بالكهرباء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز