عاجل
الإثنين 16 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

رسالة من زوج نيكول سابا إلى منى زكي

وجه الممثل اللبناني يوسف الخال، زوج نيكول سابا، رسالة إلى الممثلة منى زكي، بعد الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي شاركت فيه منى زكي.



 

 

 

 

 

وأكد يوسف الخال، عبر حسابه بموقع تويتر، أن التمثيل هو لمن يجرؤ فقط، مضيفا: "الحر يجرؤ والفنان الحر يجرؤ وأ كثر"، مشيرا إلى أن "الحرّية الفردية حدودها بالعقل مطَلق، والحرية المجتمعية حدودها حدود صحة الآخر، وللأسف هذا الآخر لا عقل فيه ولا صحة".

 

 

 

ودعا الممثل اللبناني منى زكي إلى عدم الاكتراث للحروب التي تشن ضدها، وأن تعيش الحياة كما هي، وتابع: "وهم فقط يموتون فيها"، يقصد من هاجموها.

 

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية موقفها من الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي شاركت فيه الفنانة منى زكي، وذلك في بيانٍ أصدرته، أهابت فيه بالجميع "عدم التعرض لأعضائها لمجرد مشاركتهم في عمل فني قد يتفق البعض أو يختلف عليه".

 

وأكدت النقابة في بيانها الذي حمل توقيع النقيب أشرف زكي، "ثوابت أساسية"، أولها "أن الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه"، مشيرة إلى أنها "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي، أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري، أو النيل منه نتيجة عمل فني أسهم فيه مع مؤلفه ومخرجه". 

 

وأعلنت النقابة قيامها بـ"دعم منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة"، واختتمت النقابة بيانها بالإشارة لحرصها على "القيم الأصيلة للمجتمع المصري"، وتأكيدها على "دور الفنون والقوى الناعمة في معالجة القضايا الشائكة ودق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا"، واعتبرت أن من واجب الفنانين والمبدعين المصريين "التصدي لها بأعمالهم التي تكشف كثيرًا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز