عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

اليوم.. منتخب مصر في مواجهة تحديد المصير أمام كوت ديفوار

منتخب مصر
منتخب مصر

ينتظر المنتخب المصري مواجهة نظيره كوت ديفوار اليوم الأربعاء  الساعة السادسة مساء، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.



 

يسعى المنتخب المصري تحت قيادة فنية لكارلوس كيروش تخطي عقبة كوت ديفوار والوصول للدور ربع النهائي والاقتراب خطوة أخرى من تحقيق لقب البطولة.

 

اما منتخب كوت ديفوار الذي أعلن باتريس بوميل مديره الفني ان فريقه يمتلك إمكانيات هائلة ويسعى للفوز بالبطولة.

 

وكان قد تم تعيين الكونغولي جان جاك ندالا حكم ساحة، يعاونه أوليفر كابيني سافاري من الكونغو، مساعد أول، وسليمان علم الدين مساعد ثاني من جزر القمر،  وهيلدر مارتينيز دي كارفيلو حكم رابع من أنجولا. وتم إسناد مهمة حكم الفيديو لباملاك تيسيميا من إثيوبيا ويعاونه كلا من فيرناندو جيريرو راميريز من المكسيك وحاجي مالك سامبا من السنغال. ويواجه منتخب مصر نظيره كوت ديفوار غدًا الاربعاء، والفائز يواجه الفائز من مواجهة المغرب ومالاوي. 

 

آخر مواجهة رسمية جمعت بين المنتخبين، كانت عام 2008، مر عليها 13 عامًا.

 

فاز الفراعنة بقيادة فنية للمعلم حسن شحاتة على الأفيال برباعيو مقابل هدف، في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا، وتوج المنتخب المصري بالبطولة في هذه النسخة. الجيل الذهبي للمنتخب المصري بقيادة شحاتة سطر التاريخ، وتوج بكاس الأمم الإفريقية ثلاث مرات على التوالي أعوام 2006، 2008، 2010، في إنجاز غير مسبوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز