عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تضم في عضويتها بشرى وإلهام شاهين

لجنة تحكيم الكاثوليكي تعلن أسماء الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة السبعين

الأب بطرس دانيال
الأب بطرس دانيال

أصدر المركز الكاثوليكي المصري للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، قرارًا بتشكيل لجنة تحكيم المهرجان السبعين للمركز، برئاسة المخرج علي إدريس، وعضوية كل من: الفنانة إلهام شاهين، الفنانة بشرى، الفنان أحمد سلامة، السيناريست د. أشرف محمد، مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتيرة داليا الناصر، الناقد السينمائي مجدي الطيب.



 

واستقرت لجنة اختيار الأفلام بالمركز، برئاسة الأب بطرس دانيال، وعضوية كل من ميشيل ماهر، مجدي سامي، على خمسة أفلام للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان من أصل 26 فيلمًا عُرضت تجاريًا عام 2021، وعبر المنصات، على الأفلام الآتية المشاركة بحسب تواريخ عرضها: "قابل للكسر" للمخرج أحمد رشوان، "للإيجار" للمخرج إسلام السيد بلال،  "المحكمة" للمخرج محمد أمين، "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة و"ريتسا" للمخرج أحمد يسري.

 

وقامت لجنة التحكيم، التي استمرت أعمالها على مدار يومين، بمشاهدة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، التي ستنعقد خلال الفترة من 20-27 مايو 2022، تمهيدًا لاعلان نتائجها في حفل توزيع الجوائز، وتكريم الدراما المصرية، وأصحاب البصمات الفنية في مسيرة الإبداع المصري، الذي سيقام يوم الجمعة الموافق 27 مايو 2022، بينما يقام حفل افتتاح المهرجان يوم الجمعة 20 مايو 2022، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز