عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحافة الإماراتية تكشف رسائل ودلالات الزيارة الخاطفة للرئيس السيسي

السيسي في زيارته لدولة الإمارات
السيسي في زيارته لدولة الإمارات

بعد انتهاء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارت واجتماعه مع كل من محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، ومناقشاتهم لأهم الأحداث في الساحة العربية والدولية بشكل عام، والهجمات الإرهابية التي نفذتها ميليشيات الحوثي بشكل خاص.



 

 

 

قامت الصحف والمواقع الإماراتية بتغطية تلك الزيارة على النحو الآتي:

 

سكاي نيوز:

 السيسي في أبوظبي.. تأكيد للعلاقات المتينة بين مصر والإمارات

التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يوم الأربعاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال لقائه مع الشيخ محمد بن زايد، أن زيارته الحالية للإمارات تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد.

 

وجدد الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعراب عن تضامن مصر حكومة وشعباً مع دولة الإمارات، إثر الحادث الإرهابي الأخير.

 

وشدد الرئيس السيسي على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه جماعة الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها، مؤكدا دعم مصر لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

 

الإمارات اليوم:

قمة إماراتية - بحرينية - مصرية تدعو إلى اتخاذ موقف دولي تجاه ميليشيات الحوثي الإرهابية

وتطرق القادة، خلال قمتهم التي عُقدت في قصر الوطن في أبوظبي، إلى الهجمات الإرهابية التي نفذتها ميليشيات الحوثي على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات، وإطلاقها صاروخين بالستيين تجاه الدولة، مواصلة اعتداءاتها التي تشكل تهديداً خطراً لأمن المنطقة واستقرارها، مؤكدين أن هذه الممارسات العدوانية تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية، وتمس بالأمن والسلم الدوليين، ودعوا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف موحد وحازم تجاه هذه الميليشيات، وغيرها من قوى الإرهاب وداعميها.

 

وأكد صاحب الجلالة ملك البحرين والرئيس المصري تضامن بلديهما مع دولة الإمارات، ودعمهما كل الخطوات التي تتخذها لضمان الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها.

وأكد القادة خلال قمتهم أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدان الثلاثة بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم القضايا العربية، وشعوب المنطقة، والحاجة إلى صياغة رؤية مشتركة تجاه هذه القضايا.

 

العين الإخبارية:

زيارة السيسي للإمارات "بلد الأمان".. رسائل ودلالات

 

زيارة الرئيس المصري لدولة الإمارات تحمل أهمية خاصة والعديد من الرسائل والدلالات، فمن حيث دلالة التوقيت تأتي الزيارة بعد تعرض أبوظبي لهجومين حوثيين إرهابيين يومي 17 و24 من الشهر الجاري، أسفر الأول الذي استهدف منشآت مدنية عن سقوط 3 ضحايا، فيما نجحت منظومة الدفاع الجوي الإماراتية في إفشال ذلك الهجوم.

 

 وأحبطت دولة الإمارات الهجوم الثاني كليا باعتراض وتدمير الدفاع الجوي الإماراتي صاروخين باليستيين، وتدمير منصة إطلاق الصواريخ الباليستية التي انطلقا منها في اليمن.وتترجم زيارة الرئيس السيسي لدولة الإمارات في هذا التوقيت أكثر من رسالة، من بينها تعبيره عن ثقته في قدرة القوات المسلحة الإماراتية على حماية مقدرات البلاد وثرواتها والدفاع عن أراضيها ومياهها وسمائها ضد كل تهديد أو عدوان، وثقته في أن دولة الإمارات من أكثر بلدان العالم أمانا، كما تؤكد تلك الزيارة وقوف مصر إلى جانب دولة الإمارات، ودعمها في كل ما تقوم به من إجراءات وخطوات لضمان أمنها وسيادتها في مواجهة العدوان الحوثي الآثم والمخالف لكل القوانين والأعراف الدولية.

 

البيان:

محمد بن زايد: العلاقات بين الإمارات ومصر تاريخية وأخوية متينة

 

 

 

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية تاريخية وأخوية متينة، وهناك دائماً رغبة مشتركة ومتجددة لتعزيزها في مختلف القطاعات الحيوية الاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات التي تشهد باستمرار تقدماً وتطوراً.

 

 

 

 

 

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق في قصر الوطن بأبوظبي، ورحب سموه بزيارة أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرباً عن سعادته بتجدد اللقاء به، ونقل إليه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته له موفور الصحة والعافية ولمصر العزيزة وشعبها دوام التقدم والاستقرار، فيما حمله الرئيس المصري تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة وأطيب تمنياته له بالصحة والسعادة ولدولة الإمارات مزيداً من التطور والازدهار.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز