عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخص بالقاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على 20 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على أكثر من 20 مليون جنيه.



وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام شخص مقيم بمدينة طنطا بمحافظة الغربية بإنشاء شركة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، وإيهام ضحاياه بالمراكز التجارية والمراكب السياحية ومحطات تموين السيارات المختلفة بفوزهم بجوائز عن طريق كوبونات السحب، طالباً منهم الحضور إلى مقر الشركة و تسليمهم جوائز رخيصة الثمن، ثم يزعم أن شركته متعاقدة مع إحدى القرى بالساحل الشمالي وأنه يمكنهم التعاقد لشراء حصص ملكية في ذلك المشروع ينتفع بها لمدة أسبوعين كل عام بنظام الملكية الجزئية "التايم شير" (على خلاف الحقيقة) وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ ماليه.

وأضافت التحريات أن المذكور قام بالنصب والاحتيال على العديد من المواطنين تجاوز عددهم 400 عميل، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تجاوزت 20 مليون جنيه بذات الأسلوب الإجرامي المشار إليه .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه بمقر الشركة المشار إليها، كما تم ضبط 19 عقدا وهميا لبيع حصص عقارية بنظام "التايم شير" وكميات من المجلات الدعائية والكتالوجات تحوى صورا لشواطئ ومنتجعات سياحية يستخدمها في إيهام ضحاياه بأنها للوحدات محل التعاقد، و2 أكلاشيه وكشوف مدون بها العديد من البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بضحاياه.

وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وبسؤال اثنين من ضحاياه قررا تعرضهما للنصب والاحتيال من قبل المتهم والاستيلاء منهما على مبالغ مالية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز