عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية: توقف الأمطار على القاهرة والجيزة ..وأمطار ثلجية على سانت كاترين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية توقف الأمطار فى محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والبحيرة والدقهلية.. موجها باستمرار رفع درجة الاستعداد في المحافظات لمجابهة الطقس السيىء ، واستمرارعمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات في الوزارة لمتابعة تطورات الوضع على مدار الساعة وسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء .



 

وشدد شعراوي، في بيان صحفي، اليوم الخميس،على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار فى المحافظات التي سقطت فيها الأمطار سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية..موضحا أن تقرير غرفة العمليات في الوزارة أشار إلى توقف الأمطار فى محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والبحيرة والدقهلية . 

كما أشار التقرير إلى سقوط أمطار ثلجية على مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وغلق ميناء شرم البحرى لارتفاع أمواج البحر ، مع سقوط أمطار خفيفة فى حيى الجمرك وشرق بمحافظة الإسكندرية ، وأيضا في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط ، مع استمرار العمل في ميناء دمياط أمام حركة الصيد والملاحة، فضلا عن سقوط أمطار متوسطة على مدينة مرسى مطروح بمحافظة مطروح ، ومركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ ، وغلق ميناء البرلس أمام حركة الصيد والملاحة. 

وأكد أن المحافظات مستمرة فى التعامل مع التراكمات بالتنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، والطقس شديد البرودة مع نشاط كبير للرياح الباردة ، ولا توجد أمطار فى باقى المحافظات، وجميع الطرق مفتوحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز