عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مروان شاهين: عادل إمام استطاع كشف عداء الفكر الإرهابي للشرطة و الشعب

مروان شاهين
مروان شاهين

قال مروان شاهين، الكاتب الصحفي والناقد الفني: إن السينما المصرية طرحت شخصية ضابط الشرطة في العديد من الأعمال الفنية الكبيرة بشكل موضوعي، مؤكدا أن شخصية ضابط الشرطة ظهرت في السينما في عام 1928، وأول من قدمها استيفان روستي في فيلم من إخراجه.



 

وأضاف "شاهين"، خلال لقائه ببرنامج "يا مسهرني"، المذاع على القناة الثانية وتقديم الاعلامية نهى مروان أن فيلم "حياة أو موت" أول من قدم شخصية ضابط الشرطة من الناحية الإنسانية، واستطاع الفنان القدير يوسف وهبي تقديم رجل الشرطة من ناحية إنسانية كبرى، مشيرا إلى أن دور ضابط الشرطة شهد تطورا كبيرا بعد ذلك، ومن الأفلام التي ناقشت الجوانب الانسانية لضابط الشرطة فيلم "النمر والأنثى".

 

واستطرد أن الزعيم عادل إمام قدم شخصية ممتازة في فيلم "النمر والأنثى"، إذ استطاع إبراز شخصية ضابط الشرطة المتمرد إلى حد ما وبه السلبيات والإيجابيات لشخصية واحدة، مؤكدا أن عادل إمام استطاع أن يتناول الصراع ما بين الجماعات الإرهابية ورجال الشرطة، وأبرز تلك الأفلام فيلم "الإرهابي".

 

وتابع أن عادل إمام استطاع ان يكشف الفكر الإرهابي وعداءه للشعب المصري وعدوانيته لرجال الشرطة وأفكاره المتطرفة، مؤكدا أن أفلام عادل إمام كشفت معاناة رجال الشرطة في مواجهة الفكر المتطرف.

 

وعن فيلم "كلمة شرف"، أوضح مروان شاهين، أنه فيلم عظيم وتضمن نجوما كبارا، موضحا أن الفنان فريد شوقي اختار رشدي أباظة ليمثل دور اللواء صاحب الشخصية القوية والمؤثرة قائلا: "فريد شوقي قال لرشدي أباظة هنلاقي مين غيرك يعمل دور لواء بالقيمة الكبيرة دي".

 

وقال الناقد الفني، أنه هناك أفلام كثيرة كشفت عن انسانية ضابط الشرطة مثل فيلمي "الخطايا" و"الهروب"، إذ ظهرت شخصية ضابط الشرطة كناصح للبطل ولم يكتف فقط بمنفذ القانون فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز