عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بقيمة 750 ألف جنيه.. طبيب يتبرع بأول جهاز أشعة لأورام المخ بصعيد مصر

أول جهاز أشعة لأورام المخ بصعيد مصر
أول جهاز أشعة لأورام المخ بصعيد مصر

أهدى د. رشدي عبد العزيز الخياط أستاذ جراحة المخ والأعصاب المتفرغ بكلية طب أسيوط، جهاز أشعة تليفزيونية يستخدم في جراحات المخ والأعصاب، على سبيل التبرع إلى مستشفيات جامعة أسيوط.



 

يُعد هذا الجهاز هو الأول من نوعه في مستشفيات صعيد مصر وقيمته 750 ألف جنيه، ويستخدم أثناء جراحات إزالة أورام المخ من النوع الغرائي أو الدبقي، ويهدف جهاز الأشعة التليفزيونية إلى تحديد أنسجة المخ المصابة بالورم أثناء إجراء الجراحة وتمييزها عن أنسجة المخ السليمة، ما يمكن الجراح من إزالة الورم كليًا والتأكد من عدم بقاء أجزاء منه، مما يحسن نتائج العلاج الإشعاعي أو الكيماوي للمريض بعد العملية، وتمثل الأورام الغرائية 33% من أورام المخ.

 

أشار د. عبد الحكيم عبد الستار أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب بطب اسيوط ونائب مدير مستشفى الأمراض النفسية والعصبية وجراحة المخ والأعصاب للشؤون الإدارية والجودة، أن جهاز الأشعة التليفزيونية الذي تم التبرع به هو من الأجهزة الحديثة ويعد الأول والأوحد في مستشفيات صعيد مصر.

وأضاف د. عبد الحكيم أنه نحو 300 مريض سيستفيدون من هذا الجهاز سنويًا، وهو عدد المرضى المصابين بأورام غرائية الذين تستقبلهم مستشفيات جامعة أسيوط سنويًا.

 

استلم د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط جهاز الأشعة التلفزيونية أثناء زيارته لمستشفيات جامعة أسيوط مؤخرا، والتي قام خلالها رئيس الجامعة بحضور د. علاء عطية عميد كلية الطب ود. علاء عبد المنعم مدير المستشفى الجامعي الرئيسي ورؤساء الأقسام الطبية والعديد من أساتذة كلية طب أسيوط، بافتتاح عدد من الوحدات والتوسعات الطبية التي شملت وحدة الحروق، وحدة الحالات الحرجة، وحدة السكتة الدماغية، وحدة التصلب المتعدد والحقن المناعي، وتوسعات العناية المركزة والمتوسطة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز