عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري: رفع درجة الاستعداد لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف

وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي
وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، أن الوزارة رفعت درجة الاستنفار بكافة أجهزة الوزارة؛ لمتابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف، والتأكد من جاهزية قطاعات الجسور لمجابهة أي طاريء، وجاهزية كافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، ووحدات الطواريء النقالي عند المواقع الساخنة.



 

وكان وزير الري قد تلقى تقريرا يستعرض موقف الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الوزارة؛ للتعامل مع موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عدد من محافظات الجمهورية يوم 26 يناير الجاري. وأشار وزير الري إلى استمرار المرور الدوري، والمتابعة المستمرة لمنشآت الحماية من أخطار السيول، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار.

 

وفي محافظات الدلتا وشمال الصعيد. أوضح الوزير أن جهود التحذير المبكر الصادرة عن وزارة الري نجحت في تلافي الآثار السلبية للأمطار الغزيرة، من خلال تخفيض مناسيب المياه بالترع والمصارف بالوجه البحري وشمال الصعيد.. مشيرا إلى الدور الهام الذي يقوم به مركز التنبؤ بالفيضان التابع لقطاع التخطيط بالوزارة؛ في رصد ومتابعة والتنبؤ بكميات ومواقع هطول الأمطار والسيول قبل حدوثها بـ 72 ساعة، وما يلي ذلك من إجراءات لتحذير كافة الجهات التنفيذية المعنية؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأفراد والمنشآت من آثار الأمطار الغزيرة والسيول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز