عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توفت عن عمر 109 أعوام..

القومي للمرأة ينعى الحاجة فهيمة أكبر معمرة بالشرقية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم الحاجة فهيمة
الرئيس عبد الفتاح السيسي يكرم الحاجة فهيمة

ينعي المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص الحزن والأسى الحاجة  فهيمة أكبر معمرة بالشرقية التي وافتها المنية عن عمر يناهز 109 عاماً، والتي كرمها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن عميق حزنها لوفاة سيدة متميزة كالحاجة فهيمة التي حرصت  خلال حياتها على المشاركة الإيجابية تجاه بلدها، حيث تبرعت لصندوق تحيا مصر بمبلغ 30 ألف جنيه، وشاركت بالإدلاء بصوتها فى انتخابات مجلس الشيوخ عام 2020، مشيرة إلى أن الحاجة فهيمة نموذج لنساء مصر العظيمات التي أخلصن في حب الوطن والعطاء له. 

 

وتقدمت الدكتورة مايا مرسي بخالص التعازي لأهالي وأسرة الفقيدة سائلة الله عز وجل أن يتغمدها برحمته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

 

جدير بالذكر أنه قد توفيت فجر اليوم الجمعة، الحاجة فهيمة على السيد أكبر معمرة بالشرقية عن عمر يناهز 109 أعوام، والتي حقق لها الرئيس أمنيتها بمقابلته.

 

معلومات عن الحاجة فهيمة

 

الحاجة فهيمة من مواليد 1913 بقرية المؤانسة مركز كفر صقر بالشرقية، لأكثر من قرن من الزمان عاصرت فيه ظروف اجتماعية واقتصادية مختلفة شاهدة على مراحل تاريخية بمصر، أدت دورها كأم فى العائلة الكل ينصاع لقراراتها الحكيمة، وفى المنزل التف حولها أبناؤها وأحفادها والذين أكدوا أن "الحاجة" هى محور حياتهم وزرعت فيهم الحب والترابط والصدق والأمانة وعلمتهم التجارة مثلها وكيف يعتمدون على أنفسهم، وتبرعت بمبلغ 30 ألف جنيه بصندوق تحيا مصر قامت بتحويشهم من بيع الجبن والزبد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز