عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

فاز مع الأولاد وإيران.. وعقبال الثالثة مع الفراعنة

قبل المواجهة النارية.. تاريخ مواجهات كيروش مع المغرب

كيروش
كيروش

تتجه أنظار الجماهير بل الشعب المصري كله صوب مباراة الحسم الصعود للدور قبل النهائي والتي ستجري في العاصمة الكاميرونية ياوندي في الخامسة من مساء بعد غد الأحد بتوقيت القاهرة.



 

بوابة روزاليوسف استطلعت سجل مواجهات البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر أمام منتخب أسود الأطلسي.

 

حيث بالرجوع للتاريخ نجد أن "كيروش" مدرب المنتخب الوطني صاحب تاريخ وأرقام مميزة في لقاءاته أمام المغرب، فقد خاض البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب الفراعنة مباراتين ضد المغرب من قبل ببطولتين مختلفتين ومع منتخبين مختلفين، وتمكن من الفوز بكلتيهما على حساب أسود الأطلسي، فيما سيكون المدرب البرتغالي كيروش في مباراة بعد غد الأحد على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر والتي ستكون الثالثة له ضد المغرب.

أولى مواجهات كارلوس كيروش أمام المغرب كانت عام 2002، عندما كان كيروش مديرا فنيا لمنتخب جنوب إفريقيا، وفاز خلالها "الأولاد" 3 / 1، وكان ذلك في منافسات دور المجموعات لأمم إفريقيا 2002، وكان من نتائجها تصدر الـ"بافانا بافانا" مجموعتهم وتأهلهم لربع النهائي ويودع أسود الأطلسي المنافسات من دور المجموعات.

 

المواجهة الثانية لكيروش ضد المغرب كانت في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، عندما كان كارلوس كيروش يقود منتخب إيران، وهي المباراة التي فاز فيها كيروش أيضا، ولكن هذه المرة بهدف عكسي من “عزيز بوحادوز” لاعب المغرب بالخطأ في مرماه، في الدقيقة الـ95 من كرة ثابتة، حيث حولها بوحادوز برأسه في شباك أسود الأطلسي، ليمنح كيروش الفوز الثاني أمام المغرب، وهذا يعني أن كيروش لم يتلق من المغرب أي خسارة أو حتى تعادل.

وكان منتخب مصر قد تأهل لدور الثمانية بعد الفوز على كوت ديفوار في دور الـ١٦ بضربات الترجيح، بينما تأهل أسود الأطلسي عقب فوزهم على منتخب مالاوي بهدفين مقابل هدف.

 

جدير بالذكر أن القيمة التسويقية للمنتخب الوطني تبلغ 161 مليوناً و250 ألف يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للمغرب حوالي 220 مليوناً و200 ألف يورو، بما يعني أن منتخب المغرب يتفوق بـ 58 مليون و950 ألف يورو قبل اللقاء المنتظر، ولكن هذا ليس له أي مدلول سوى عدد المحترفين بأوروبا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز