عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعبيته تتراجع.. اليسار الأمريكي ينقلب على جو بايدن

بايدن
بايدن

يتراجع التقدميون  الأمريكيون، عن فكرة أنهم مسؤولون على الإطلاق عن أرقام استطلاعات الرأي الكئيبة للرئيس الأمريكي جو بايدن، مجادلين بأن مشاكل البيت الأبيض لها علاقة أكبر بالابتعاد عن الأجندة التقدمية. 



 

 

تراجعشعبيةالرئيسالأمريكي 

 

يجادلون بأن استطلاعات الرأي الهزيلة تعكس إلى حد كبير قاعدة غير متأثرة بخيبة أمل من أن بايدن كان غير راغب في الوفاء بقضايا مثل حقوق التصويت والرعاية الصحية ومراقبة الأسلحة وتغير المناخ.  

قال فارشيني براكاش، المدير التنفيذي لحركة شروق الشمس: "كانت شعبية بايدن عالية عندما سار وفق أجندة تقدمية، وانخفضت عندما سمح للشركات الديموقراطية بتولي زمام الأمور". "لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن نفد صبر الناخبين." 

 

وأظهر استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث يوم الأربعاء الماضي، أن بايدن حصل على نسبة موافقة 41% فقط، انخفاضًا من 59% في إبريل. 

من بين البالغين السود، وهي دائرة انتخابية رئيسية لبايدن، وافق 60 % فقط على الأداء الوظيفي لبايدن، بانخفاض عن 67 % في سبتمبر.   وتأتي هذه الأرقام السيئة بعد أن فشل قانون حقوق التصويت في المضي قدمًا في مجلس الشيوخ هذا الشهر على الرغم من إلحاح بايدن، تعثرت بسبب معارضة الجمهوريين، ولأن اثنين من الديمقراطيين الوسطيين، جو مانشين من وست فرجينيا وكيرستن سينيما من أريزونا، عارضا الانسحاب من المماطلة لتحريك تشريع حقوق التصويت على أصوات السناتور الديموقراطي وحده.  

كان هذان الوسطيان أيضًا عوائقين رئيسيين أمام أجندة بايدن لإعادة البناء بشكل أفضل، والتي تتضمن مجموعة من الأولويات التقدمية بما في ذلك تمديد الائتمان الضريبي للأطفال وما سيكون أكثر الجهود طموحًا لمعالجة تغير المناخ لتمرير الكونجرس.  

وجادل الديمقراطيون المعتدلون في الجزء الأكبر من العام الماضي بأن التقدميين يخاطرون بسحب بايدن بعيدًا إلى اليسار على حساب حزبهم. 

وعارضت سينيما المقترحات الخاصة بفرض ضرائب أعلى على الشركات والأسر الثرية في مشروع قانون إعادة البناء بشكل أفض، بحجة أنها سياسة سيئة بالنظر إلى المناخ الاقتصادي، في حين عارض مانشين المزيد من الإنفاق نظرًا لارتفاع التضخم.

 

وشدد الجمهوريون على الانقسامات ووصفوا بايدن بأنه دمية في يد اليسار. إنهم يرون أن هذه الحجة تساعدهم على الفوز بالمقاطعات المتأرجحة في الضواحي في الخريف المقبل والتي ستؤدي إلى أغلبية الحزب الجمهوري في الكونجرس لبقية ولاية بايدن.  

 

لكن التقدميين يجادلون بأن بايدن يلعب لصالح الحزب الجمهوري من خلال عدم تبني الأولويات التقدمية بشكل كامل، وإنهم يرون أن تمرير مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين الذي تم توقيعه من قبل بايدن في الخريف الماضي هو فرصة ضائعة قللت من نفوذهم للضغط على مانشين وسينيما بشأن إعادة بناء تشريعات أفضل، والتي تعد أيضًا أولويتهم القصوى.

ويعتقدون أن إلقاء نظرة فاحصة على استطلاعات الرأي يظهر أن مشاكل بايدن الحقيقية تكمن في قاعدة معنويات محبطة، والتي يخشون أنها قد تكلف الحزب خسارة كبيرة هذا الخريف.  

وقال براكاش عن الديمقراطيين المعتدلين: "إنهم يقفون في طريق وعود الرئيس ، وسيكون ذنبهم في الغالب إذا خسر الديمقراطيون الكونجرس في نوفمبر". 

واستهدف المعتدلون رئيس موظفي البيت الأبيض رون كلاين، وهو مساعد للرئيس الأمريكي منذ فترة طويلة والذي تعرض لانتقادات شديدة من بعض المعتدلين الذين يقولون إنه متحالف للغاية مع الليبراليين.  

و ذكرت واشنطن بوست أن البعض يعتقد أن كلاين يحترم النائبة براميلا جايابال "ديمقراطية من واشنطن"، رئيسة التكتل التقدمي في الكونجرس.   أوقف التقدميون تصويت مجلس النواب على مشروع قانون البنية التحتية لأشهر في محاولة لدفع مشروع قانون البناء إلى الأمام بشكل أفضل.  

 

وفي النهاية، تحت ضغط بايدن، رضخوا وصوتوا لصالح مشروع قانون البنية التحتية. 

وأعطى ذلك بايدن نصرًا سياسيًا، لكنه لم يظهر حقًا في استطلاعات الرأي حتى الآن.  

واعترض عدد قليل من التقدميين، وهناك من يقول إنه كان من الخطأ التصويت على مشروع قانون البنية التحتية، على الرغم من أنه ليس من الواضح أن تعطيله كان سيؤثر على مانشين وسينيما أيضًا. 

قال الناشط الديمقراطي إيدي فالي إنه لا ينبغي إلقاء اللوم على التقدميين في إلحاق الأذى بايدن عندما يكونون هم الذين تعرضوا للخطر ودعموه في نهاية المطاف بشأن البنية التحتية.  

"وبالنسبة للحجة المحددة التي يواجهها الأشخاص حاليًا وسلسلة القصص التي تلاحق جايابال وكلين، فإن إلقاء اللوم على التقدميين لا معنى له حقًا لأنهم في النهاية وافقوا على استراتيجية" تمرير البنية التحتية فقط "وصوتوا جميعًا تقريبًا لكليهما.

   ويقول التقدميون إنهم معتادون على الحصول على رد فعل عنيف عندما يدفع جناحهم لمزيد من الشعبوية. 

بينما يقول البعض إن الرئيس يجب أن يتحمل المزيد من المسؤولية، ويجادل الكثيرون بأن الديمقراطيين الرئيسيين في الكونجرس يجب أن يواجهون النقد العنيف في محكمة الرأي العام. 

 

وقال كاميل ريفيرا، الشريك في الشركة التقدمية نيو ديل ستراتيجيز: "الناس مرهقون حقًا بسبب تناول الديمقراطيين المعتدلين باستمرار صغارهم".

و الديمقراطيون المحافظون والمعتدلون بحاجة إلى البدء في تحمل المسؤولية عن رسائلهم الخاصة." 

استطلاع: 62 

قال آدم هيلتون ، الأستاذ المساعد في كلية ماونت هوليوك الذي يدرس السياسة الديمقراطية، واصفًا وقوف التقدميين بعد أقل من عام من انتخابات التجديد النصفي، "إنهم ليسوا مسؤولين، بكل بساطة". "على العكس من ذلك، فإن الجناح التقدمي بشكل عام مسؤول إلى حد كبير عن تحديد هذه الأجندة الطموحة." 

وقال: "بايدن وسطي في حزب ينقر على اليسار". "للبقاء في الوسط، يجب أن يتحرك بالفعل." 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز