عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في العدد الثالث من دليل خدمات وزارة الزراعة..

مركز المعلومات الصوتية يلقي الضوء على خدمات صندوق التأمين على الماشية

مركز المعلومات الصوتية والمرئية
مركز المعلومات الصوتية والمرئية

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد الثالث من سلسلة دليل الخدمات التي تقدمها الإدارات التابعة للوزارة، للمزارع والمربي والمواطن، حيث يستعرض هذا العدد من خلال فيديو وانفوجراف، الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، والإجراءات الواجب اتباعاها للحصول على هذه الخدمات،  كذلك الرسوم المقررة.



ويأتي هذا الاصدار بهدف التيسير على المواطنين، وتعريفهم بالاجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة.

ووفقا للانفوجراف، يؤمن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية،  على الماشيه بأنواعها المختلفه: أبقار، جاموس، أغنام ، ماعز، وجمال،  ضد أخطار: النفوق، الذبح الإضطراري، الحوادث، الحريق،  السطو، السرقة، وخيانة الأمانة،  فضلا عن الأمراض الوبائية.

 

وحول كيفية الاستفادة من خدمات الصندوق، اشار الانفوجراف الى انه يتم التقدم بطلب للتأمين على رؤوس الماشية إلى فرع الصندوق بمديرية الطب البيطرى فى المحافظة التابع لها، ومن ثم يتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بمعاينة الحيوانات والحاله الصحيه لها، وتحديد قيمة الرسوم التأمينية وفقاً للقيمة الأساسية للحيوان، كما يتم ترقيم وتسجيل الحيوان،  واستصدار رقم تأمينى للحيوان.

ويقدم الصندوق عددا من الخدمات، للماشية المؤمن عليها، يأتي في مقدمتها:

1- الرعايه الصحية المجانية للحيوان طوال فترة التأمين

2- دعم تغذية الحيوان المؤمن عليه

3- توفير الأعلاف بنسبة خصم تصل إلى 300جنيهآ للطن.

4- يتم صرف تعويضات تصل نسبتها إلى 100% من القيمة الشرائيه للحيوان فى حالة الأخطار التي تعرض لها الحيوان .

 وتختلف قيمة التأمين على الماشية، حيث تبلغ للحيوانات المحليه حوالى 1,5 % من القيمة الشرائيه للحيوان، وللحيوانات المستوردة حوالى 3% من القيمة الشرائية للحيوان.

 يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، يصدر حاليا اصدارات متنوعة: "الزراعة في اسبوع"، والذي يلقى الضوء على انشطة الوزارة وهيئاتها الجمعة من كل أسبوع، و"الزراعة في كل مصر"، والذي يلقي الضوء على انشطة مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، الثلاثاء من كل أسبوع، واصداره الثالث دليل خدمات وزارة الزراعة، فضلا عن الاصدار الرابع "أرقام في الزراعة" والذي يبرز أهم الارقام المتعلقة بالقطاع الزراعي، والانجازات التي تحققت فيه، وذلك في اطار  الخدمات الاعلامية التي يقدمها المركز، بالوسائل التكنولوجية المتعددة والمتنوعة.

 

اقرأ أيضا 

وزير الزراعة يطالب قيادات الوزارة بالتواجد الفعلي لمساعدة المواطنين في حل مشاكلهم 

"الزراعة في كل مصر".. إنفوجراف بأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

 

لا يفوتك 

خريجون البرنامج الرئاسي : هكذا التحقنا واستفدنا من البرنامج الرئاسي 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز