عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات انجازات عهد السيسي المشروعات القومية جني ثمار 2021
البنك الاهلي

الرئيس السيسي وجه بالتنفيذ.. وافتتاح محطات القطار الكهربائي الخفيف مارس المقبل

شاهد.. قطار الجمهورية الجديدة ينطلق ومدبولي والوزير في جولة للتشغيل التجريبي

رئيس الوزراء ووزير النقل في جولة التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الخفيف
رئيس الوزراء ووزير النقل في جولة التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الخفيف

قطار التنمية لايتوقف في ظل الجمهورية الجديدة التي يعمل الرئيس السيسي على النهوض بها في كافة الجوانب من خلال مشروعات عديدة لتحسين حياة المواطنين.



 

اليوم شهدنا بشائر الاطلاق التجريبي لأحد مشروعات الجمهورية الجديدة وهو التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي الخفيف ، حيث قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بمتابعة إطلاق التيار الكهربائي، لبدء التشغيل التجريبي لمشروع القطار الكهربائي الخفيف "LRT".

 

بوابة روزاليوسف تنشر صور هذه الجولة التي ظهر فيها أيضا كلا من اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق، وعدد من مسؤولي الشركات المنفذة، بجانب هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء بجانب عدد من المهندسين والعاملين في المشروع، وهم في الجولة داخل المحطات وفي عربات القطار .

 

وأدلي رئيس الوزراء بتصريحات هامة قال فيها أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة الانتهاء من مكونات منظومة النقل الجماعي الجديدة؛ لما تمثله من نقلة نوعية وإضافة حضارية تسهل حركة المواطنين بشكل سريع وآمن، وتتواكب مع عملية التنمية الضخمة التي تشهدها مصر حالياً.

 

أما الفريق كامل الوزير، وزير النقل، فقال أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف يأتي تنفيذه، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء شبكة النقل الجماعي الأخضر النظيف الصديق للبيئة، وتوجيهات الرئيس بافتتاح مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT في مارس المقبل.

 

وأعلن وزير النقل وصول 12 قطارا من إجمالى 22 قطارا لازمة للتشغيل .. وجرار ديزل خاص بالورشة، وجار شحن الـ  10 قطارات المتبقية.

 

كما تم اعلان مناطق انتظار بجانب محطات القطار الكهربائي الخفيف‎ LRT ‎.. وكباري مشاة تيسيرا على ‏المواطنين واستغلال المحطات تجارياً لزيادة العائد الاقتصادي للمشروع.

 

 محطات القطار الكهربائي والتي تشمل : (السلام - العاصمة الادارية الجديدة - العاشر من رمضان) من المقرر افتتاحها في مارس المقبل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز