عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

كان 2021| منتخب الكاميرون يتخطى جامبيا في طريقه المُيسر لنصف النهائي

حقق منتخب الكاميرون فوزًا سهلاً على نظيره منتخب جامبيا، بنتيجة 0/2 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد جابوما، في إطار منافسات دور الـ 8 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون 2021/2022 حتى 6 فبراير المقبل.



 

وتألق المنتخب الكاميروني، بشكل واضح خلال الشوط الأول ونجح في الوصول للمرمى بتسديدات من قائده فينسينت أبوبكر، وبشكل نموذجي هدد مرمى جامبيا التي أغلقت الأبواب دون التعامل المباشر مع الكرة، حيث اكتفي المنتخب الجامبي بالدفاع عن مرماه فقط.

 

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب الكاميروني في إنهاء المباراة مبكرًا بهدفين بتوقيع "كارل توكو إيكامبي" عند الدقائق 50 و57 من عمر المباراة.

 

وكان منتخب الكاميرون، تأهل لثمن نهائي البطولة، بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بدون هزيمة، بواقع انتصارين وتعادل، وتأهل لدور الـ16 وحقق الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف، وعلى الجانب الآخر، تأهل منتخب جامبيا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ليتأهل بهم لدور الـ16 ويخوض معركته مع غينيا ويحقق الفوز بهدف نظيف ويحجز مقعدًا بدور الـ8.

 

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الكاميروني للدور نصف النهائي في إنتظار الفائز من مباراة منتخب مصر ومنتخب المغرب المقرر إقامتها في الخامسة مساء غد الأحد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز