عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

"علاء نبيل" يكشف روشتة فوز مصر على المغرب 

علاء نبيل : ارشيفية
علاء نبيل : ارشيفية

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم لقاءا هاما اليوم في تمام الساعة الخامسة أمام منافسه منتخب المغرب، في مباراة فاصلة تحسم المنتخب المتأهل لدور النص النهائي من بطولة أمم إفريقيا 2022، وتوقع علاء نبيل مدرب المنتخب الوطني الأسبق في تصريحات خاصة لـ”بوابة روزاليوسف "، التشكيل المتوقع الذي سيبدأ به  كارلوس كيروش  المدير الفني للمنتخب مباراة اليوم.



 

 

وأوضح علاء أن كيروش يجب أن يبدأ بنفس تشكيلة المباراة السابقة فيما عدا التغييرات الإلزامية التي طرأت على التشكيلة والتي ستشهد خروج كلا ن " محمد الشناوي وحمدي فتحي " للإصابة والدفع بكلا من أبو جبل في حراسة المرمي. 

 

 

وأكد علاء انه يجب على كيروش أن يبتعد تماما عن التغييرات التي وصفها بالغريبة بلقاء اليوم، و التعامل بذكاء مع هذا اللقاء الكبير موضحًا انه في المباراة السابقة أمام منتخب كوت ديفوار أجرى تغييرات منطقية بنزول محمد شريف بدلا من مصطفي محمد، و نزول تريزيجيه بدلا من عمر مرموش، و ذلك بعدما بدأ بالاستماع للانتقادات التي كانت توجه له بسبب طريقة لعبه، و وجد بالفعل أن طريقته تؤدي إلي نتائج سيئة، عندها بدأ بالتخلي عن إصراره، و العمل علي تدارك الوضع.

وأكد علاء نبيل علي أن مباراة اليوم هي مباراة مدربين بالمقام الأول، المدر الفني الذي سيتمكن من تأهيل لا عيبيه نفسيا وتحفيزهم بالشكل الذي سيترجم باللقاء بشكل إيجابي، هو المدرب الذي سيتمكن من حجز تذكرة التأهل، فضلا عن تشكيلة الفريق والتغييرات  التي سيقوم بها لإدارة المباراة.

 

 

وفي سؤاله عما إذا كانت إصابة “الشناوي” ستؤثر على أداء المنتخب اليوم، أكد أن غياب الشناوي سيؤثر على المنتخب مضيفا " لا نريد أن نسبق الأحداث ولكن الشناوي هو حارس مصر الأول وتواجده يمنح اللاعبين ثقة كبيرة، إلا أن أبو جبل أيضا حارس كبير وتمكن من أثبات ذاته ولو لوقت قصير بالمباراة السابقة، ويمكنه أن يثبت نفسه من جديد للجميع اليوم أمام المغرب ". 

 

 

وكشف علاء عن الطريقة التي يمكن من خلالها المنتخب الوطني أن يعمل على فرض سيطرته على اللقاء والحد من سرعة المنتخب المغربي الذي يتميز بها، وذلك عبر تواجد الـ 11 لاعب بنصف الملعب والعمل على تضييق المساحات، موضحا " يجب على اللاعبين الرجوع لنص الملعب بالتالي لن يكون هناك مساحات فارغة تمكن لاعبين المغرب من السيطرة على الكرة، عندها لن يتمكن أي لاعب من استغلال تلك المساحات وتحويلها لفرصة هدف، خاصة وأن هناك أكثر من لاعب بالمنتخب المغربي قادر علي تحويل أي فرصة لهدف وتشكيل خطر على مرمى المنتخب ".

 

 

كما أن الناحية الدفاعية للمنتخب المغربي ضعيفة ويمكن لصلاح أن يستغل ضعف تلك الناحية وتحويلها إلى أكثر من فرصة للذهاب لمرمي المنتخب المغربي، إلا أنه أوضح انه لا يوجد شيء متوقع بعالم كرة القدم، والمنتخب الذي سيتمكن من فرض سيطرته على اللقاء هو المنتخب الذي سيتأهل لنص النهائيات، وفي حالة وصول المباراة لركلت الترجيح كما حدث بالمباراة السابقة للمنتخب، عندها سيتأهل من يكون الحظ حليفه والموفق في أحراز ركلات جزائه، وصد ركلات جزاء المنتخب المنافس.

 

واختتم علاء تصريحاته الخاصة بتمني التوفيق للمنتخب الوطني أمام نظيره المغربي، والتمكن من هز شباك المغرب بأكثر من هدف، والتأهل للدور النصف النهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز