عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يشيد بجهود إزالة منطقة عزبة أبو قرن العشوائية بمصر القديمة

خالد عبد العال محافظ القاهرة
خالد عبد العال محافظ القاهرة

 أشاد محافظ القاهرة خالد عبد العال بجهود إزالة منطقة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة والتي ستدخل ضمن مشروع تطوير منطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضاري لهذه المنطقة التاريخية، وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها.



جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع والسكرتير العام والمساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ووجه عبد العال رؤساء الأحياء ومديري المديريات بضرورة التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بكل حزم وعدم السماح بدخول أي موظف لمقر عمله أو مواطن لتلقي الخدمات الحكومية دون التأكد من حصوله على اللقاح، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات.

وقال إن التطعيم يسير بشكل جيد بالعاصمة حيث تلقى 8 ملايين مواطن اللقاح على مستوى المحافظة حتى الآن سواء الجرعة الأولى أو الثانية أو التنشيطية، مطالبًا نواب المحافظ والرصد البيئي بمتابعة مستوى النظافة بالمناطق التي تتولى مسؤوليتها شركات النظافة الجديدة للحصول على رضا المواطنين.

وأكد دعم المحافظة للشركتين ولهيئة النظافة لدورها الحيوي في الحفاظ على شكل العاصمة الحضاري، مطالبًا النواب ورؤساء الأحياء بتخصيص لقاء أسبوعي بكل من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمواطنين للتواصل معهم والتعرف على مشاكل المواطنين والعمل على حلها. 

وشدد على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء باستمرار رفع حالة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار والتعامل مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، مع ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط هاتفية مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع أزمات.

ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطوير عدد من الحدائق المتخصصة وحدائق هيئة النظافة، موجهًا بسرعة الانتهاء من مشروع منطقة شمال الحرفيين الجاري تنفيذه بحي منشأة ناصر لاستيعاب كافة الأنشطة والورش التي لا يتناسب وجودها مع طبيعة القاهرة التاريخية وأهميتها السياحية. وطالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بسرعة إعادة الشئ لأصله بشوارع العاصمة بعد انتهاء المشروعات منها للحفاظ على الشكل الجمالي للعاصمة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز