عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يتابع جهود الدولة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

   أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم الانتهاء من إعداد الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات ومخاطر التعاطي والإدمان "2022-2026"، والتي من المقرر أن يتم تنظيم فعالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لإطلاق هذه الخطة.



جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد؛ لمتابعة جهود الدولة المبذولة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، وعمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وتناولت نيفين القباج، تقريراً يرصد مقارنة لبيانات المسح القومي الشامل للتعاطي والإدمان التي تم إجراؤها خلال العامين "2015 و2020"، حيث أوضحت أن مؤشرات المسح سجلت انخفاضاً في نسب التعاطي والإدمان خلال عام 2020، مقارنة بالبيانات والمؤشرات التي تم رصدها عام 2015.

وأشارت إلى أن ما تم إصداره من قرارات في إطار مكافحة الإدمان والتعاطي ساهم في خفض نسب المتعاطين للمواد المخدرة، لافتة إلى أنه وفقاً لبيانات حملات الكشف المبكر التي أجريت مؤخراً انخفضت نسب الحالات الإيجابية بالجهاز الإداري بالدولة، كما انخفضت كذلك نسب الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز