عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة إثيوبية: أكثر من 800 ألف شخص معرضون لخطر الجفاف في أوروميا

أعلنت لجنة إدارة مخاطر الكوارث وتعزيز التنمية في منطقة أوروميا الإثيوبية، والمعنية بالنزوح إعادة التوطين، أن أكثر من 800 ألف شخص في 8 مناطق متأثرة بالجفاف في المنطقة بحاجة للحصول على مساعدة عاجلة.



 

وكشفت اللجنة في بيان، نقلته وسائل إعلام محلية، أن أكثر من 4 ملايين شخص في المناطق المتضررة من الصراع في المنطقة يتلقون شكلا من أشكال المساعدة غير أن هناك 800 ألفا و244 شخصا آخرين بحاجة إلى المساعدة بسبب الجفاف الناجم عن نقص الأمطار في ثماني مناطق بجنوب شرق أوروميا، علاوة على نفوق المزيد من الماشية بسبب نقص الأعلاف.

 

وقال مفوض اللجنة، مصطفى قدير، إن الجفاف قد يستمر لثلاثة أشهر، محذراً من أن الوضع مريع ويتجاوز قدرة الحكومة، التي تكافح للحيلولة دون وقوع المزيد من حالات الموت جوعا بما في ذلك الماشية وتسعى لتوفير الأعلاف لأكثر من 6 ملايين رأس ماشية.

وأضاف أن: "الحكومة اتخذت إجراءات مختلفة لمعالجة المشكلة، وتم حتى الآن توزيع 197 ألفا و896 قنطارًا من المواد الغذائية على منطقة بورينا المتضررة من الجفاف وحدها، فضلا عن بذل جهود لتوفير المياه وأعلاف الماشية".

مع ذلك، أكد المفوض أن الأزمة لن تُحل على يد الحكومة وحدها، داعياً أصحاب الأعمال والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ووكالات الإغاثة إلى لعب دورهم في إنتاج ونقل الأعلاف وتقديم المساعدة للمحتاجين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز