عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ملك الأردن يوجه بوضع خارطة طريق اقتصادية "محكمة" للسنوات المقبلة

   أعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد أنه وجه الديوان الملكي للبدء بـ"تنظيم ورشة عمل وطنية" تضم أصحاب الخبرة الاقتصادية وبالتعاون مع الحكومة، لـ"وضع رؤية شاملة وخارطة طريق محكمة للسنوات المقبلة".



 

وأوضح الملك عبدالله - في رسالة وجهها إلى الأردنيين بمناسبة عيد ميلاده الستين - أن هذه الرؤية تهدف إلى "إطلاق الإمكانيات، لتحقيق النمو الشامل المستدام"، الذي يكفل مضاعفة فرص العمل، و"توسيع الطبقة الوسطى ورفع مستوى المعيشة لضمان نوعية حياة أفضل للمواطن"، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

 

وأشار إلى أن العمل جار على وضع آلية لمتابعة تنفيذ هذه الرؤية في كل القطاعات، تضمن اتخاذ الخطوات الكفيلة بالتغلب على المعوقات، لافتا إلى أن الهدف هو أن تسهم هذه الآلية في "ضمان الاستمرارية في الإنجاز للحكومات والمسؤولين، والحيلولة دون إعادة صياغة الخطط والاستراتيجيات كلما حلت حكومة محل أخرى".

وأضاف العاهل الأردني أن هذه الآلية ستخضع لمتابعته الشخصية "لتشكل الرؤية الوطنية الشاملة وما تتضمنه من خطط وبرامج، المرتكز الأساسي لكتب التكليف للحكومات، بحيث تبنى على ما أنجزته سابقاتها، فيتواصل الإنجاز وتتحقق ثماره إصلاحات شاملة وخدمات فاعلة، وتطورا اقتصاديا وإداريا، وفرص عمل".

 

وأكد أن هذه الرؤية "تتطلب جهودا مكثفة تبنى على مواطن القوة وتعالج نقاط الضعف، في التخطيط والتنفيذ، بما يرفع سوية الأداء في مختلف القطاعات، ويوفر الفرص والخدمات لكل الأردنيين".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز