عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

الإعلام المغربي: "الفراعنة" تلدغ "أسود الأطلس" وواقعية كيروش هزمت خليلودزيتش

أبرزت وسائل الإعلام المغربية فوز المنتخب الوطني المصري مساء اليوم الأحد، على شقيقه المغربي؛ بهدفين مقابل هدف في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بالكاميرون حاليا، مؤكدة أن "خبرة الفراعنة أطاحت بـ" أسود الأطلس" وأنهت رحلتهم في "الكان"، ليلاقوا منتخب الكاميرون مستضيف البطولة، في الدور نصف النهائي يوم الخميس المقبل. فتحت عنوان "رحلة المنتخب المغربي تتوقف عند دور الربع بعد انهزامه أمام منتخب مصر 1-2" ، ذكرت وكالة الأنباء المغربية أن مسيرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم توقفت عند دور ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا الكاميرون، بعد انهزامه أمام منتخب مصر بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي.



 

وأشارت إلى أن المنتخب المغربي كان سباقا إلى التسجيل بواسطة سفيان بوفال (في الدقيقة 7 من ضربة جزاء)، قبل أن يدرك الفراعنة التعادل بواسطة محمد صلاح (الدقيقة 53).

 

وأضافت الوكالة المغربية أن منتخب الفراعنة وسع الفارق بتسجيل محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني في الشوط الإضافي الأول (د 100).

 

وتحت عنوان "واقعية كيروش هزمت خليلودزيتش والمغرب يلدغ من جحر الفراعنة"، ذكرت صحيفة "المنتخب" أن المنتخب المصري، قلب الطاولة على نظيره المغربي، بعدما تفوق عليه بهدفين لواحد، في ملعب أحمدو أهيدجو بياوندي، في إطار ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، ليعبر الفراعنة لنصف نهائي "الكان" لملاقاة الكاميرون.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المنتخب المغربي، لم يمهل نظيره المصري كثيرا عندما حصل على ضربة جزاء، بعد إسقاط اللاعب أشرف حكيمي في الدقيقة 6، سجلها سفيان بوفال، مشيرة إلى أن المواجهة في شوطها الأول تواصلت، برغبة واضحة للمنتخب المصري، في تعديل الكفة وإدراك التعادل، لكن المغاربة، ظلوا مستميتين في الوسط.

 

وتابعت: مع انطلاق الشوط الثاني، لم يتوقف المنتخب المصري عن الضغط، بحضور جيد لصلاح وتريزيجيه، مقابل ذلك اعتمد المنتخب المغربي على الكرات الطويلة، التي لم تربك كثيرا كتيبة كيروش، التي اعتمدت على السرعة في الأداء، قبل أن يدركوا التعادل عن طريق صلاح في الدقيقة 53.

 

وقالت صحيفة "المنتخب" إن المنتخب المصري تلاعب بنظيره المغربي في الشوط الإضافي الأول، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 100 عن طريق تريزيجيه بعد تمريرة صلاح، ليتراجع الفراعنة للوراء من أجل الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي أربكت الدفاع المغربي كثيرا.

 

واختتمت قائلة: ظهر جليا الأداء الضعيف للمنتخب المغربي؛ من خلال التمريرات الخاطئة للاعبين المغاربة، الذين لم يجدوا الحلول الناجعة لهز الحارس البديل صبحي.

 

أما موقع le360 ، فذكر تحت عنوان "خبرة الفراعنة تطيح بالأسود" وتنهي رحلتهم في "الكان"، أن المنتخب المصري أوقف رحلة المنتخب الوطني المغربي في منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة في دولة الكاميرون، وذلك بعد التغلب عليهم في الأشواط الإضافية خلال المباراة، التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم بملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، في الدور ربع النهائي.

 

وأضاف أن اللاعب تريزيجيه، تمكن من إحراز هدف الفوز والثاني للفراعنة، خلال الجولة الأولى من الشوط الإضافي الأول، بعدما كانت المباراة في وقتها الأصلي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق. وتحت عنوان "مصر تنتصر على المغرب بأقل مجهود وتتأهل للمربع الذهبي"، ذكر موقع sport7 أن المنتخب المصري تأهل للدور النصف النهائي لكأس أمم إفريقيا، بعد فوزه على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي جرى مساء اليوم على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو لحساب دور الربع النهائي.

 

وأشار إلى أن المنتخب المغربي افتتح باب التهديف مبكرا عند الدقيقة السابعة، سجلها سفيان بوفال من نقطة الجزاء، بينما عاد المنتخب المصري في النتيجة عند الدقيقة 53 عبر محمد صلاح، فيما سجل هدف الفوز تريزيجيه عند الدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول، ليعبر المنتخب المصري لدور النصف النهائي ملاقيا البلد المنظم منتخب الكاميرون.

 

بدوره، ذكر موقع هسبريس أن مباراة ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم بين المنتخبين المغربي والمصري، انتهت مساء اليوم على أرضية ملعب أحمد أوهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي، بنتيجة 2-1 لتعطي بطاقة العبور نحو نصف النهائي إلى الفراعنة؛ وبالتالي مواجهة الكاميرون في الدور نصف النهائي.

 

وأوضح الموقع أن المباراة بين المغرب ومصر في ياوندي، هي الثالثة بين الطرفين، خلال نهائيات كأس إفريقيا منذ بداية الألفية الحالية؛ إذ تعادلا دون أهداف في دور المجموعات بكأس إفريقيا 2006، خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ثم تفوقت مصر بنتيجة 1-0 في كأس إفريقيا 2017 بالجابون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز